صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل تحقيقات العصابة الدولية لتهريب الفتيات.. المتهم: تاجرت بزوجتي

إسلام دياب

الأحد، 03 يناير 2021 - 01:12 ص

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر تفاصيل تحقيقات النيابة العامة في قضية العصابة الدولية لتهريب الفتيات عبر الحدود للاتجار بهن واستغلالهن في أعمال منافية للآداب.

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترافات المجني عليها دعاء قرنى زوجة المتهم الرئيسي في القضية والتي قالت باستغلال زوجها لها في الأعمال المنافية للآداب مستغلا سلطته عليها وحاجتها للمال وقيامه بتصويرها حال ممارستها للعلاقات المنافية للآداب مع المترددين عليه مهددًا إياها بنشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي في حالة عدم رضوخها لرغبته.

اقرأ أيضا| ضبط 13 سائق من متعاطي المخدرات بالإسماعيلية

وأضافت اعترافات المتهمة نادية عبد النبي بأنها ضمن جماعة تخصصت في مزاولة نشاط الإتجار بالنساء واستغلالهن في أعمال الدعارة داخل البلاد وخارجها وأضافت أن دورها في تلك الجماعة هو استقبال وإيواء من وقع عليهن الاختيار من المجني عليهن بإحدى الدول العربية لتسهيل عملهن بالدعارة.

وأكدت المتهمة الثالثة عبير خلف الله أن مهمتها في تلك الجماعة الإجرامية هو استقبال وإيواء من وقع عليهن الاختيار من المجني عليهن بدولة عربية أخرى لتسهيل عملهن بالدعارة.

وبسؤال المجني عليها «ه.أ» أقرت بقيام المتهمة نادية عبد النبي بتسفيرها إلى دولة عربية وإيهامها بمساعدتها على إيجاد فرصة عمل وعملت على استغلالها في أعمال الدعارة.

وباستجواب المتهم الرئيسي في القضية محمد بيومي قرر بقيامه بتصوير زوجته وآخريات حال ممارستهم للعلاقة المُحرمة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم محمد بيومي محمد سلام، 45 سنة، يعمل مشرف بشركة انترناشيونال للقرى والمخيمات بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر حال كونه زوج المجني عليها دعاء قرني وذلك بأن قام بتصويرها حال ممارستهما لعلاقة الزوجية كما أكرهها على التوقيع على إيصالات أمانة واستغل ذلك بأن أكرهها بموجب ما سلف على ممارسة تلك العلاقة مع آخرين تحت وطأة التهديد بنشر تلك التسجيلات واستخدام تلك السندات وقام باستقطاب المجني عليها «ن.م» وقام بتصويرها حال ممارستهما للعلاقة الجنسية بقصد استخدام تلك التسجيلات لإجبارها على ممارسة أعمال الدعارة مع آخرين إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو لوذها بالفرار. 

وأضافت التحقيقات قيام المتهمة الثانية نادية عبد النبي، 42 سنة، بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بأن قامت بالتعامل بالمجني عليها «ه.أ» وذلك بنقلها وإيوائها خارج حدود البلاد بـ«إحدى الدول العربية» مستغلة حاجتها ووعدها بتلقي مبالغ مالية بقصد استغلالها في أعمال الدعارة وقيام المتهمة الثالثة عبير خلف الله بالتعامل بالمجني عليها «ر.أ» وذلك بنقلها وإيوائها خارج حدود البلاد «دولة عربية أخرى» مستغلة حاجتها ووعدها بمبالغ مالية بقصد استغلالها في أعمال الدعارة، وقيام المتهمتين الرابعة صباح شريف، 40 سنة، والخامسة مريم دومة، 26 سنة، بنقل المجني عليهم عبر إمدادهم بالمستندات التي تمكنهم من ذلك اللازمة بقصد استخدامهم عقب ذلك بأعمال الدعارة بمقابل مادي لصالحهما.   

وأكدت تحريات الرائد شرطة حازم أحمد عطية أبو السعد، بقطاع مكافحة المخدرات إدارة مكافحة الخدمة غير الشرعية والاتجار بالبشر قيام المتهمين بتأليف جماعة إجرامية منظمة تخصصت في الاتجار بالبشر واستغلالهم في أعمال الدعارة داخل البلاد وخارجها وذلك عن طريق قيام المتهم الأول باستقطاب الفتيات والزواج منهن بموجب عقود رسمية وعرفية واستغلالهم عقب تصويرهم خلسة في أوضاع جنسية وإجبارهن على التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة غير محددة القيمة والتهديد باستخدامها برفع قضايا ضدهم في حالة عدم امتثالهن للاستمرار في ممارسة أعمال الدعارة.

وبإحالة النيابة العامة المتهمين لمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة قضت بمعاقبتهم بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم، في التجمع الأول.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة