الأهلى
الأهلى


الأهلى يستعد لمواجهة بطل النيجر.. وكورونا شبح يرعب «موسيمانى»

كريم فؤاد

الأحد، 03 يناير 2021 - 01:25 ص

قرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني غلق ملف مباريات الدوري الممتاز، وعدم الحديث عن التعادل أمام وادي دجلة في مسابقة الدوري الممتاز، التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة، وانتهت بالتعادل السلبي وفشل معها الفريق في استعادة صدارة المسابقة.


ويبدأ الأهلي الاستعداد بداية من اليوم الأحد لمواجهة فريق سونيديب بطل النيجر التي تقام بعد غد الثلاثاء بالقاهرة السلام»، في إياب دور الـ32. 

 

وكان الأهلي حقق فوزا على سونيديب بطل النيجر، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم 23 ديسمبر على ملعب الأخير في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.


ويعود الفريق للتدريبات بداية من اليوم على ملعب التتش بالجزيرة بعد حصول اللاعبين على راحة من التدريبات أمس السبت لمدة 24 ساعة بعد نهاية مباراة وادي دجلة التي أقيمت مساء الجمعة.


ويجري لاعبو الأهلي والجهاز الفني مسحة طبية اليوم الأحد استعدادًا لمواجهة سونيديب من أجل الاطمئنان على جميع اللاعبين، ويخشى الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني من تعرض أي من اللاعبين الأساسيين للإصابة بفيروس كورونا بعد إجراء المسحة الطبية، حيث بدأ في التجهيز للخطة البديلة بشكل مؤقت تحسبا لظهور أي حالات جديدة للإصابة بين صفوف اللاعبين.

ويبدأ موسيماني بداية من اليوم معالجة إهدار الفرص العديدة التي وقع فيها اللاعبون في مواجهة وادي دجلة، كما أن الأهلي لم يؤدِّ بالشكل المطلوب في الثلث الأخير من الملعب لإنهاء الهجمات.


وأكد موسيماني أن هناك غيابات لنحو 11 لاعبًا ما بين إصابات أو كورونا، ولكنه لا يبحث عن ‏أعذار، واضطر إلى تغيير طريقة اللعب والعودة إلى الطريقة الأولى 4-2-3-1 في مواجهة ‏دجلة وقدم أداءً جيدًا، وكان الفريق قريبا من التسجيل في ظل الضغط القوي على ‏الفريق المنافس.‏


وشدد المدير الفني للأهلي على أن صلاح محسن لاعب صغير السن، ولديه قوة وسرعات، وهو ‏دائمًا ما يقوم بتوجيهه، بهدف إدخاله ضمن الالتزام الخططي للفريق.‏


وأوضح موسيماني أن الغيابات تدفعه إلى البحث عن بدائل وتنويع ‏طريقة اللعب، مؤكدا أنه كمدرب تعلم أنه في غياب ‏الأساسيين كيف تلعب المجموعة الثانية في الفريق.‏


وأضاف أنه من الأفضل أن تكون هناك بدائل في كل مركز وأن يكون هناك دكة قوية، ‏ومع كل اختبار لكورونا دائمًا ما يسأل نفسه من سيكون خارج الفريق؟‏.


وتحدث المدير الفني للأهلي عن الوافد الجديد والتر بواليا، مؤكدا أنه سوف يساعد الفريق ‏خلال المرحلة المقبلة، وسيكون حلا في ظل التعايش مع فيروس كورونا الذي يتسبب في ‏غيابات إجبارية.


وأكد بيتسو موسيماني أنه في حالة عودة الـ11 لاعبا المصابين لن يكون ‏في حاجة إلى تدعيم، مشيرًا إلى أنه يحب سياسة التدوير بين اللاعبين وهو ما يسعى دائما إلى تطبيقه تحسبا لأي طارئ.‏

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة