العرقسوس
العرقسوس


8 فوائد مذهلة لزيت «العرقسوس» للبشرة

هدى النجار

الأحد، 03 يناير 2021 - 04:29 ص

 

دائما ما تؤرق السيدات مشكلات البشرة التي يواجهها بعضهن، وفي بعض الحالات يكون ظهورها سمة وراثية لا يمكن العلاج منها ولكن يمكن التقليل أو التخفيف من شدتها.

ولكن أثبتت بعض الزيوت الطبيعية قدرتها الكبيرة على تأمين العناية اللازمة بالبشرة، ومن بينها زيت العرقسوس، وإليكم نقدم فوائده للبشرة، ومنها:

 

  1-  يمنع ظهور التجاعيد سريعاً ويحفز الكولاجيم بالبشرة.

 

   2- يوحد لون البشرة.

 

  3-  يعالج الفطريات والبثور التي تظهر على البشرة.

 

  4-  يفتّح البشرة، ويزيل البقع الداكنة عنها.

 

  5-  يزيل حبّ الشباب عن البشرة.

 

  6-  يحمي البشرة من العوامل الخارجيّة المتنوّعة كالشمس.

 

  7-  يقلّل من احمرار وتهيّج البشرة.

 

  8-  ينعّم البشرة ويقيها من الجفاف.

 

فقد إستخدام المصريون القدماء نبات العرقسوس وأثبتت الدراسات الحديثة فعاليته فى علاج وتحسين أعراض بعض حالات إصابات الجهاز التنفسى وتحسين الذاكرة والتذكر لدى الصغار وكبار السن المصابون بمشاكل فى الذاكرة وأيضا تحسن حالات الإصابة ببعض الفيروسات.

 

 

 

وقد ثبت ذلك من خلال بعض الدراسات على مستخلصات نبات العرقسوس والزنجبيل فاعلية فى التجارب المعملية كمضادات ومذيبات للتجلط.

 

 

 

وكان شراب مغلى نبات العرقسوسس تأثيراً واضحاً لتحسن الجهاز التنفسى وأعراض الإصابة بفيرس الإنفلونزا وأيضا الإصابة بفيرس الهربس البسيط كعلاج فى الحالات البسيطة أما فى الحالات الإصابة الشديدة يستخدم كعلاج مساعد، مع الحذر بالنسبة للذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم والمصابون بأمراض الكلى لإحتواء نبات العرقسوس على نسب عالية من الأملاح التي تسبب زيادة فى إرتفاع ضغط الدم.

 

 


 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة