وزارة التموين
وزارة التموين


التموين تواصل صرف مقررات يناير رغم الصعوبات

عبير حمدي

الأحد، 03 يناير 2021 - 07:44 ص

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية لليوم الثالث على التوالي صرف المقررات التموينية عن شهر يناير الجاري لأصحاب البطاقات بقيمة 50 جنيه للفرد المقيد على البطاقة، وذلك من خلال ما يقرب من  38 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية «مجمعات استهلاكية، منافذ جمعيتي، وبقالي التموين» اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

واستطاعت التموين تدارك بعض الصعوبات التي واجهت عمليات الصرف خلال الساعات الأولى من الشهر، والمتمثلة في تعطل بعض ماكينات الصرف الخاصة بالمنافذ، الا أنه سريعا ما تم السيطرة على المشكلة، وسجلت المنافذ عمليات صرف حصص تموينية حتى مساء أمس لحوالى 14% من البطاقات.

وتستمر التموين  في طرح الكمامات على البطاقات التموينية ،بسعر يتراوح من 5.5 إلى 8.5 جنيه حسب النوع، بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة اختياريا ، وكمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة أكثر من فردين  ،بالاضافة إلى إتاحة المطهرات والكحول تركيز 70% لتصرف ضمن سلع فارق النقاط التي يحصل عليها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استخدام الخبز .

كما شددت وزارة التموين  على جميع العاملين داخل المنافذ والمخابز البلدية  باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات صرف المقررات التموينية، أو الخبز وأهمها الالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

كما أكدت وزارة التموين على تأمين مخزون استراتيجي جديد من السلع الاستراتيجية يكفي لفترة لا تقل عن ستة أشهر ،بالاضافة إلى استمرار ضخ السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية بكميات وفيرة.

جدير بالذكر أن أسعار سلع المقررات التموينية لم يطرأ عليها أي زيادة ، باستثناء المكرونة التي ارتفع سعرها بنسبة 10 % تقريبا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة