نيللي
نيللي


نيللي «ملكة الفوازير».. تعرف على علاقتها بالعندليب في عيد ميلادها

ميادة عمر

الأحد، 03 يناير 2021 - 10:27 ص

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة "نيللي" التي عرفت بجمالها وخفة دمها، فهي من أصول أرمينية من حلب، سوريا وتحديداً حارة يقال لها (حارة الجب)، وهي أخت الممثلة المصرية التي اشتهرت وهي طفلة فيروز، وقريبة الممثلة لبلبة وتعتبر في الوطن العربي ملكة الفوازير والاستعراض الأولى.

فراشة جميلة وفتاة شقية وأميرة ساحرة وملكة الفوازير والاستعراض، كل هذه الألقاب يعادلها فقط اسم «نيللى»، فيكفى أن تذكره لتسترجع كل معانى الجمال والرشاقة والرقة والشقاوة والبهجة،بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة.

وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص عندما كبرت اشتركت في حلقات الرمال الناعمة ،كما اشتركت في المسلسل الإذاعى شيء من العذاب امام الفنان  محمد عبد الوهاب، ثم اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الأستعراض والتمثيل اشتركت في بطولة مسرحية انقلاب.

وفي عام 1966 قامت نيللي بأول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة ومعظم الأفلام التي قدمتها هي أفلام استعراضية، وتزوجت من المخرج حسام الدين مصطفى، ثم رجل الأعمال المصري خالد بركات.

وقد أمتعت المشاهدين بالعديد من أعمالها ومنها فيلم الحرمان، رحمة من السماء، عصافير الجنة، حتى نلتقي، توبة
،هي والرجال، اجازة صيف، بنات للحب، لا تقولي وداعا للأمس، نورا، مجرم تحت الأختيار، اللص الظريف، العزيزة، دلع البنات، المشاغبون، المراهقة الصغيرة، بيت الطالبات، أنا الدكتور، الرجل الذي فقد ظله، زوجة بلا رجل، أسرار البنات الحب سنة 70.

لا لا يا حبيبي، مغامرات شباب ،مذكرات الآنسة منال شياطين البحر، كلمة شرف،يوم واحد عسل،امرأة زوجي والعديد من الأعمال الأخري .

وقدمت أيضا عددا من الأعمال الإذاعية ومنها المسلسل الإذاعى «شىء من العذاب» والذى شارك فيه موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وربطتها علاقة صداقة قوية بالعندليب عبدالحليم حافظ، الذى فكر فى تقديم فيلم معها قبل وفاته، واختارها لتشاركه عندما ظهر فى برنامج النادى الدولى، والذى كان يعرض على التليفزيون المصرى فى السبعينيات وقدمه الفنان سمير صبرى، لتقرأ ملك الاستعراض الفنجان للعندليب خلال البرنامج.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة