الكمامة
الكمامة


«أستاذ صحة» توضح الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 03 يناير 2021 - 10:45 ص

حذرت الدكتورة غادة نصر، أستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة، من لمس الكمامة بعد الاستخدام، ونصحت بضرورة غسل اليدين بعد نزعها مباشرة.


وكشفت خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "8الصبح"، والمذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الأحد، عن الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة، والتي من أهمها أن تكون اليدان نظيفتين قبل لمس الكمامة، والتأكد من نزعها من معقمة من خلال "الأستيك" الخاص بها ، وعدم لمس سطحها باليدين.

وأضافت الدكتورة غادة نصر، أن الطرف الحديد من الكمامة، يتم تثبيته، عند الأنف لإحكام وضع الكمامة على الوجه، مؤكدة أنه من الضروري أن تغطي الكمامة منطقة الفم والأنف وحتى الدقن، حتى لا يكون هناك أي فرصة لدخول الهواء الملوث.

ولفتت أستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة إلى أن الكمامة الطبية، من الأفضل استخدامها من قبل الطاقم الطبي، لأنهم الأكثر عرضة للإصابة، أما الجمهور العادي فمن الممكن أن يلجأوا لاستخدام الكمامات القماشية، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون محكمة الإغلاق، وتتكون من ثلاث طبقات.


وفيما يخص طريقة تعقيم الكمامات القماشية، فنصحت  الدكتورة غادة نصر، أستاذ الصحة العامة بجامعة القاهرة ، بضرورة أن تغسل في كمية من المبيض المركز، وتركها فيه لفترة جيدة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة