نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة


بعد رسالتها الحزينة| موقف صادم في حياة «نجاة» وراء تلقيبها بـ«الصغيرة»

محمد طه

الأحد، 03 يناير 2021 - 12:20 م

وجهت الفنانة نجاة الصغيرة، رسالة وصفتها بـ"الحزينة"، بعد تعرضها للعديد من الشائعات، عبرت فيها عن اندهاشتها من الشائعات التي تتردد حول مرضها ووفاتها وأنها ليست في وضع اجتماعي جيد، بحسب ما صرح به المايسترو عماد عاشور في تصريحات إعلامية.

وقالت نجاة في رسالتها إنها في حالة صحية جيدة، ولا تريد شيئا من أحد، وطلبت من كل معجبيها ألا يصدقوا كل ما ينشر عنها.

نجاة عندما كانت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها الـ9 سنوات، وجدت في صوتها حلاوة وعذوبة وكانت تقلد في ذلك الوقت الفنانة الراحلة أم كلثوم، وفي ذلك الوقت أخذها والدها محمد حسني، إلى صحفي في جريدة المصري اليومية وهو محمود يوسف، الذي كان يكتب عمودا يوميا تحت عنوان «شموع تحترق».

وطلب والدها منه أن يسمع صوتها أولا ثم يكتب عنها أو يقدمها لأحد الفنانين أو صاحب برنامج بالإذاعة.

وقال محمود يوسف – رحمه الله – البنت لسة صغيرة ولا داعي أن يرهقها بالغناء وعليه أن ينتظر بضع سنوات حتى تكبر ويشتد عودها.. فبكت نجاة، وقال محرر صغير كان يتمرن بالجريدة لمحمود يوسف، لا تكسر بخاطر البنت وأكتب عنها بعد أن استمعت إليها وأعجبتك. 

وكتب الصحفي محمود يوسف في عموده اليومي مقالا تحت عنوان «نجاة الصغيرة»، وقد كتب «الصغيرة» حتى يميز الناس بينها وبين الفنانة نجاة علي، التي كانت من ضمن أغنياتها في ذلك الوقت «فاكراك ومش هنساك»، ثم لم يكتفِ محمود يوسف بذلك واتصل تليفونيا بالإذاعي المشهور محمد محمود شعبان صاحب برنامج الأطفال وتحدث معه بشأنها.

وتعتبر هذه قصة اختيار اسم «نجاة الصغيرة» وكيفية ظهورها والتي ربما هي نفسها قد نسيت من هو أول من كتب عنها وأطلق عليها اسم «نجاة الصغيرة».

اعتزلت نجاة الصغيرة الفن عام 2002، لكنها عادت في عام 2017 بأغنية "كل الكلام"، وهي كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، وألحان طلال، وتوزيع موسيقى يحيى الموجى ومن إخراج هانى لاشين، وتعتبر من أشهر مطربات فترة الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين، وهي شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، ومن أبرز أفلامها "الشموع السوداء" مع صالح سليم و"ابنتي العزيزة" من بطولة رشدي أباظة، و"7 أيام في الجنة" مع حسن يوسف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة