صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«سمر».. صعيدية تعالج قضايا المجتمع بـ «الفوتو سيشن»

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 03 يناير 2021 - 02:11 م

عرض التليفزيون المصري عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، تقريرًا تلفزيونيًا، عن فتاة صعيدية تعالج قضايا المجتمع بالفوتوسيشن بطريقة سهلة، تصل إلى قلوب وعقول كل متابعيها.

إذ إننا بطريقة بسيطة يمكننا مقاومة كل ما هو قبيح ويحتاج إلى التغيير، وهو بالفعل ما قامت به الفتاة الصعيدية سمر عبدالهادي من خلال جلسات تصوير تناولت عدة مشكلات منها العنف ضد المرأة والاكتئاب والتحرش.
 
وفي جلسة تصويرية تحدثت سمر بطريقتها قائلة "رفقا يا ابن أدم بناس همهم الوحيد لقمة العيش بسلام"، وعن السيدات المصابات بالبهاق وتنمر البعض ضدهن، كان تعليقها أن البهاق مرض يصيب أي شخص، ويصيب بعض الخلايا التي تفقد وظيفتها، البهاق الحقيقي هو بهاق العقل وبهاق القلب وبهاق الضمير، أنت جميل مهما كان شكلك، فاختلافك سر تميزك.
 
وقال سمر في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق "سكايب"، إن هذه الفكرة جاءتها من طبيعة عملها كونها "موديل"، إذ أنها واجهت صعوبات في عملها من البداية بسبب عادات أهالي الصعيد، لكنها قررت اسغلال موهبتها وتوظيفها في مناقشة قضايا اجتماعية مهمة مثل العنف ضد المرأة والعنف ضد الأطفال والعادات الإيجابية والسلبية في زمن كورونا.

وأضافت، أن عملها تطوعي وأن كل من يعملها معها يحب العمل التطوعي، كما أنها تستعين بشقيقها وأولاد أختها ولا يحصلون منها على أي مقابل، كما أنها تشتري ملابس خاصة لكي تخدم الأفكار التي تطرحها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة