محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء


انطلاقة جديدة للتجمعات الزراعية بمناطق الحسنة ونخل بشمال سيناء 

صالح العلاقمي

الأحد، 03 يناير 2021 - 03:01 م

أسندت محافظة شمال سيناء مهمة إدارة التجمعات الزراعية إلى الأهالي بمنطقة الحسنة ونخل بوسط سيناء، لتتولى التجمعات مجلس إدارة من الأهالي التابعين لكل تجمع.

وأعلنت منطقة تعمير شمال سيناء عن تشكيل مجالس إدارات للتجمعات الزراعية المتكاملة بالتنسيق مع المحافظة لإدارة المشروعات وتوزيع ما يكفى من الإنتاج على الأهالى وتسويق الفائض في الأسواق بأسعار رمزية.

وقال المهندس ناجى إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، إنه من المخطط في المستقبل إضافة مشروعات مزارع الدواجن ومعاصر وتعبئة وتغليف الزيتون وزراعة أشجار النبق ليتغذى عليها النحل البرى لإنتاج عسل السدر الجبلى.

ولفت إلى الاهتمام بالمرأة البدوية بإنشاء مراكز تدريب ومشاغل لتعليم المرأة القراءة والكتابة والحرف اليدوية والخياطة والتطريز والتفصيل والتريكو وغيرها من الحرف للحفاظ على التراث الشعبى السيناوى.

بالاضافة إلى الاهتمام بتربية الأغنام والماعز لإنتاج اللحوم والأصواف، وكذا اقامة المزارع السمكية لانتاج الأسماك بكميات كبيرة لزيادة الدخل وإتاحة فرص التدريب والعمل لأبناء سيناء.

ولفت رئيس المنطقة إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع التجمعات الزراعية في عدد 25 تجمعا ( 13 تجمعا بشمال سيناء، وهى: الرواق، صدر الحيطان، المليز، الهرابة، أبوالمراحيل، المتمثنى، بئر بدا، الكونتيلا 2، الكونتيلا 3، الكونتيلا 4، الكونتيلا 5، نثيلة، أم الخرز ) وعدد 12 تجمعا بجنوب سيناء.

أقرأ أيضا|| «إسكان شمال سيناء»: إقامة مجمع للصناعات الحرفية بالعريش

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة