بجامعة القناة
بجامعة القناة


ندوات وورش عمل «أونلاين» بجامعة قناة السويس

محمد عبادي

الأحد، 03 يناير 2021 - 03:45 م

قرر الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، تشكيل فريق إدارة الأزمات باتحاد الطلاب على مستوى الجامعة لسهولة التواصل بين الطلاب وإدارة الجامعة، فيما يتعلق باستفسارات الطلاب وكيفية إدارة النشاط الطلابي، خلال تلك الفترة على أن تضم اللجنة كلا من رئيس الاتحاد ونائبه.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن ذلك يأتي بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق تواجد الطلاب بمقر الجامعة أيا كان نوعها اعتبارا من يوم السبت ٢ يناير ٢٠٢١، في إطار الحرص على استكمال ما حققته الجامعة من نجاحات في قطاع شئون التعليم والطلاب بصفة عامة والأنشطة الطلابية بصفة خاصة.

وقررت إدارة الجامعة عمل خطة مبدئية للأنشطة الموازية (أونلاين)، بما لا يتعارض مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة والجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (Covid 19).

ومن جانبه، ثمن الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدور البارز لمنسقي الأنشطة الطلابية على مستوى الكليات في التفاعل، مشيرا إلى أنه على كل منسق التواصل مع اتحاد طلاب الكلية للوقوف على الأنشطة الطلابية المزمع إقامتها عن بعد على مستوى الكليات على أن تقدم لمنسق عام الأنشطة الطلابية في موعد أقصاه الثلاثاء ١٥ يناير الجاري، لإدراجها بخطة الجامعة.

كما وجه الدكتور محمد شقيدف، بضرورة استثمار الوقت والعمل على تنظيم برامج تدريبية للجهاز الإداري برعاية الشباب مع استحداث أنشطة جديدة للطلاب تعمل على تلبية احتياجاتهم وإشباع رغباتهم وفقا للإجراءات الاحترازية.

وأكمل الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، بدء تفعيل الأنشطة الموازية عن بعد من خلال إقامة ندوات ورش عمل باستخدام أحد منصات التواصل عن بعد وفقا للجدول التالي: "يوم الثلاثاء ٥ يناير؛ ورشة عمل تستهدف منسقي الأنشطة الطلابية بعنوان الأنشطة الطلابية من القيادة إلى الريادة، والخميس ٧ يناير؛ لمديري رعاية الشباب المركزية حول السلوكيات الإدارية وفقا للإجراءات الاحترازية، أما الأحد ١٠ يناير فتعقد ورشة عمل لمكتب التنفيذية لإتحاد الطلاب بعنوان الإتحادات الطلابية بين بنود اللائحة وأشتراطات الجائحة.

كما سيعقد المؤتمر العام لاتحاد الطلاب يوم الثلاثاء ١٢ يناير، تحت عنوان تفعيل الأنشطة الطلابية (غايات وتحديات)، كما ستعقد الجمعية العمومية لاتحاد الطلاب يوم الخميس ١٤ يناير لعرض الأنشطة الطلابية بين الممارسة والمنافسة.

اقرأ أيضا| إزالة حالتي تعد على أرض زراعية ورفع ٢٣٠ طن قمامة بشبين الكوم| صور


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة