وزير التعليم
وزير التعليم


«التعليم» توضح حقيقة اعتماد الطلاب على الأبحاث بدلا من الامتحانات

منةالله ممدوح

الأحد، 03 يناير 2021 - 04:09 م

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتم تداوله بشأن إلغاء الامتحانات والاعتماد على الأبحاث ليس له أساس من الصحة.


وأوضح المصدر في تصريح خاص ل"بوابة أخبار اليوم"، أن الصفحة التي ادعت إلغاء الامتحانات لا تمت بصلة لوزير التربية والتعليم د. طارق شوقي وإنما هو حساب مزيف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم  إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

وأكدت على تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

كما أكدت على استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.

وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة استثمرت في العديد من الوسائل التعليمية خلال الفترة الماضية بداية من انتشار جائحة كورونا.

شاهد ايضا :- وزير التعليم : لا أمتلك صفحة على «تويتر» ولن نلجأ لنظام الأبحاث

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة