الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز


السعودية تستضيف «قمة خليجية» الثلاثاء المقبل

حازم الشرقاوي

الأحد، 03 يناير 2021 - 04:20 م

تستضيف مدينة العلا شمال غرب السعودية، قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، الثلاثاء المقبل.

وأعرب مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه الأخير عن ترحيبه بقادة الخليج، راجياً الله أن يكلل أعمال هذه القمة بالنجاح في تعزيز العمل المشترك وتوسيع التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في المجالات كافة، تحقيقاً لتطلعات مواطني دول المجلس وآمالهم.

ووجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الدعوات إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي لعقد القمة الخليجية.

وفي تغريدة لحساب محافظة العلا‬⁩ على  "تويتر"، جاء: "تزدان العلا بتشريف خادم الحرمين الشريفين‬⁩ وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، للمشاركة في الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، في موطن الحضارات وملتقى الثقافات وأحد أهم عواصم الممالك العربية القديمة".

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، قدرة المجلس على مواجهة التحديات بالعمل الجماعي بدعم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

وقال: إن انعقاد القمة الحادية والأربعين في السعودية يحمل أكثر من دلالة، أبرزها الحرص الكبير الذي يوليه القادة  لالتئام هذه القمة، التي تأتي في أعقاب جائحة كورونا وتأثيراتها الكبيرة على مناحي الحياة في العالم أجمع، والبعد الآخر حرص المملكة التي تستضيف مقر الأمانة العامة في الرياض على انعقاد هذه القمة لما تحمله من ملفات مهمة تعنى بالعمل الخليجي المشترك وتسعى من خلال القرارات إلى خدمة هذه المسيرة لما فيه خير ونماء واستقرار دول مجلس التعاون وشعوبه.

وأضاف أن ما تخرج به القمة من قرارات تهدف إلى دعم هذه المسيرة المباركة تؤسس لانطلاقة مجلس التعاون نحو العقد الخامس من مسيرته لاستقراء المستقبل بعين فاحصة وبنظرة أمل وتفاؤل وتعاون على استكمال هذه الملفات، لكي يكون هناك عائد ومنفعة يلمسها المواطن الخليجي وتعزز الأمن والاستقرار في دول المجلس.

وأشار الدكتور الحجرف إلى حرص المملكة وسعيها لتذليل كل ما يعترض جهود انعقاد هذه القمة، ما يؤكد علو الدبلوماسية السعودية التي تشكل العمود الفقري والركيزة الأساسية لمنظومة مجلس التعاون، بما تملكه من مكانة إقليمية ودولية، مفيدًا بأن إيمان المملكة الكامل بأهمية مسيرة مجلس التعاون وبتعزيز مكانته واستضافة 9 قمم ما يدفع بهذه المسيرة إلى الآفاق المرجوة منها.
 

شاهد أيضا: العاهل السعودي يوجه الدعوة لسلطان عمان للمشاركة في القمة الخليجية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة