جانب من الحدث
جانب من الحدث


بعد منحهم الضبطية القضائية.. رؤساء المدن بقنا يتابعون ارتداء الكمامات.. فيديو

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 03 يناير 2021 - 05:34 م

تابع رؤساء المدن، اليوم الأحد، التزام المواطنين بارتداء الكمامات، في أول يوم تطبيق الغرامة بشكل فوري، بعد منحهم الضبطية القضائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن هناك تفاهم من المواطنين بشكل كبير، والتزام بارتداء الكمامة، حرصا على سلامتهم.

وأشار خبير إلى أنه لم نرصد أي مخالفات اليوم، وفي حالة رصد أي مخالفة سيتم تطبيق القانون بشكل فوري وجاد، لافتا أنه لا يوجد تهاون مع أي مخالف.

وكان مجلس الوزراء أعلن أن أى مواطن سيتم الإمساك به غير مرتدى الكمامة فى الأماكن المغلقة مثل البنوك والسينمات وغيرها ومن يقوم على تطبيق هذه الغرامة يحدد فى كل جهة حكومية من هم الأشخاص الذين لهم حق الضبطية القضائية وهؤلاء هم من يحصلون الغرامة فى الوزارات والمرور على السينمات والمسارح ويتم التحصيل بإيصال رسمى مختوم.

وأن المواطن الذى يمشى فى الشارع لن تطبق عليه الغرامة ومن تطبق عليه الغرامة هو الذى يركب المواصلات بينما من يمشى فى الشارع غير ملزم وبالطبع المولات التجارية سيكون هناك حملات تفتيشية من المحليات وستكون هناك غرامات على المواطن وعقوبات على المولات نفسها التى لا تلزم المواطنين بارتداء الكمامة أثناء دخولهم.

 

شاهد أيضا :- أمن القاهرة يعزز من انتشاره لتطبيق قرارات «الوزراء» لمجابهة الوباء


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة