رئيس جامعة أسوان يقود أكبر قافلة طبية شاملة لقرية العلاقي بحدود مصر
رئيس جامعة أسوان يقود أكبر قافلة طبية شاملة لقرية العلاقي بحدود مصر


رئيس جامعة أسوان يقود أكبر قافلة طبية شاملة لقرية العلاقي بحدود مصر

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 03 يناير 2021 - 05:46 م

نظمت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد، قافلة طبية اجتماعية متنوعة شاملة، وانطلقت القافلة إلي حدود مصر الجنوبية بقرية وادي العلاقي.

 

أقرأ أيضا| سكرتير مساعد أسيوط يترأس لجنة لتسعير أراضي أملاك الدولة بالقوصية 


 وجاء ذلك بحضور الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أشرف معبد مدير عام مستشفيات أسوان الجامعية والدكتور سيد عويس عميد معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل وعدد من الأطباء في كافة التخصصات وأساتذة الجامعة .


وصرح الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، بأنه تم تنظيم هذه القافلة الطبية لأهالي قرية العلاقي في إطار المسئولية المجتمعية للجامعة والتي تستهدف وصول الرعاية الطبية إلى أهالينا في مختلف ربوع المحافظة خاصة في المناطق البعيدة والنائية مثل وادي العلاقي وفي إطار توجهات الدولة من خلال المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمناطق الحدودية والرعاية الصحية لمختلف فئات المجتمع.


وأضاف الدكتور أحمد غلاب، أنه شارك مع الجامعة العديد من مؤسسات المجتمع المدني مثل مؤسسة ثواب ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة نشر البسمة وصندوق تحيا مصر .


وقد شملت القافلة الطبية جميع التخصصات الطبية وتم صرف الأدوية بالمجان لجميع الحالات التي تم توقيع الكشف عليها وكذلك كان هناك أطباء بيطريين للكشف على الطيور والماشية بالقرية وأساتذة في البحث البيولوجي للتأكد من سلامة آبار المياه المستخدمة للشرب في تلك المنطقة .


وأوضح الدكتور أحمد غلاب، أن القافلة شارك فيها العديد من التخصصات الطبية المختلفة في تخصصات النساء والتوليد والأسنان والجلدية والأطفال والباطنة والعظام والقلب والجراحة وانف وإذن حنجرة وعيون ومخ وأعصاب وباطنة، كما تم صرف الأدوية بالمجان للمرضي من أهالي القرية علاوة علي تحويل بعض  الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي إلى مستشفي أسوان الجامعي لاستكمال العلاج.

 

وأشار إلى أن المشاركين في القافلة الطبية شعروا بسعادة بالغة لنجاحهم في توصيل الخدمة الطبية إلي أهالي قرية العلاقي التي تبتعد حوالي 180 كم جنوب شرق أسوان وذلك على الرغم من مشقة ووعرة طريق العلاقي الذي يستغرق 10 ساعات ذهابا وإيابا.


وعلى هامش أعمال القافلة، تفقد رئيس الجامعة لمقر الجامعة بوادر العلاقي لتفعيل البحث العلمي لمنطقة وادي العلاقي وتوصيل الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية البيئية لأهالي بالقرية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة