المتهم بعد قتل زوجتة
المتهم بعد قتل زوجتة


آخرها حادث «قاتل زوجته».. جرائم العنف الأسري تهز المجتمع

مصطفى عبدالله ميري

الأحد، 03 يناير 2021 - 05:49 م

طعنها بسكين في ظهرها وسقطت غارقة في دمائها، ثم وقف إلى جوار جثتها مشعلا سيجارة، قبل أن يجلس مرددًا كلماته ببرود: «هي كده ارتاحت».. مشهد غير سينمائي عمره دقائق معدودة شهدته منطقة بولاق ليجسد حلقة جديدة في مسلسل إهدار الدم بـ«دم بارد» وكأن القاتل والضحية يعيشان في كوكب آخر.

قضية جديدة ضمن قضايا العنف الأسري في مصر والتي انتشرت مؤخرا، حيث إنه لا يمر أسبوع إلا وتخطف الأنفاس بجريمة لا تخلو من القسوة والوحشية، قد يرتكبها الزوج أو الأخ ما بين قتل بدم بارد أو ضرب أفضى إلى موت.

طعنات في الصدر والرقبة بـ«مدرسة بولاق»

فى سابقة هي الأولى من نوعها قتل زوج زوجته أمام مدرستها، وبعدها أشعل سيجارة بدم بارد، ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة من إلقاء القبض على المتهم الذي قتل زوجته داخل مقر عملها بإحدى المدارس بمنطقة بولاق الدكرور بسبب خلافات أسرية، وتم تحرير محضر الواقعة.

كان اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارا من العميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد بمقتل مدرسة داخل مدرسة الشيماء الحديثة الخاصة على يد زوجها في العقد الخامس من عمره، وذلك بسبب خلافات أسرية نشبت بينهما قبل ذهابها لعملها ليتتبعها إلى مكان عملها ويقتلها أمام أعين الموجودين في المدرسة.

شقيقان يقتلان أختهما بالقليوبية رميا بالرصاص

كما شهدت القليوبية جريمة قتل ارتكبها شقيقان ضد شقيقتهما، حيث توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إلى تحديد مرتكبي الواقعة "شقيقي المجني عليها".

وتمكن الأمن من ضبط أحد المتهمين، واعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب وقرر أنه عقب طلاق المجني عليها حدثت بينها وأشقائها خلافات أسرية، فقام وأشقائه باصطحابها ووالدتها للإقامة بالشقة محل الواقعة واتفقا على التخلص منها، وأطلق عيار ناري من طبنجة كانت بحوزته فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها وهرب.

وأوضح أنه التقى المتهم الهارب واستقلا دراجة نارية وفي أثناء سيرهما بالطريق الدائري بالجيزة تخلصا من السلاح المستخدم بإلقائه في نهر النيل.

عامل يقتل شقيقه الأكبر لخلافات مالية بينهما

فيما قتل عامل شقيقه "الميكانيكي" بتوجيه عدة طعنات بـ سلاح أبيض، خلال مشاجرة بينهما بسبب خلافات مادية، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة شقيقه، وحدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام خلالها المتهم بالتقاط سلاح أبيض وطعن شقيقه به بسبب خلافات مالية.

وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

اقرأ أيضا:«مطورة ومميزة ومحسنة ومكيفة».. أنواع تذاكر قطارات السكة الحديد

قتل زوجته بعين شمس لشكه في سلوكها

ارتكب زوج في منطقة عين شمس، جريمة قتل تجاه زوجته عن طريق "الخنق" لشكه في سلوكها، حيث نشبت خلافات أسرية بينهما، وتمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

سائق يقتل زوجته بطلق نارى

قتل سائق بمركز دارالسلام في سوهاج، زوجته بعدما أطلق على رأسها الرصاص فأرداها قتيلة بسبب الخلافات بينهما، وتم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الحادث وأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

واتهمت والدتها "نادية.ص"، زوج ابنتها "هشام.ش" بالتعدي عليها وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته ما أدى لوفاتها بسبب خلافات أسرية.

يضرب زوجته حتى الموت

أقدم شاب على قتل زوجته في محافظة الغربية، بعدما نشبت بينهما مشادة كلامية بينهما تطورت للتشابك بالأيدي بسبب خلافات أسرية.

كان اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم ثان المحلة، بورود إشارة من مستشفى المحلة العام، بوصول "ف.م" 25 سنة "ربة منزل" جثة هامدة وبها جروح متعددة بالرأس والجسم.

وتبين من تحريات المباحث، وقوع مشادة كلامية مع زوجها تتطورت إلى مشاجرة، وقيامه بالتعدي عليها بالضرب حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، بسبب خلافات أسرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة