صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ألا تكفيك صورة هذه الممرضة.. الإفتاء تناشد الإلتزم بالإجراءات الاحترازية

إسراء كارم

الأحد، 03 يناير 2021 - 06:24 م

قالت دار الإفتاء، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم بين في أسلوب بليغ، أن المسئولية في المجتمع جماعية وليست فردية.

 

واستشهدت خلال منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بقوله صلى الله عليه وسلم: «مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قومٍ استهموا على سفينةٍ فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم، فقالوا: لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقًا ولم نؤذ من فوقنا، فإن يتركوهم وما أرادوا هلكوا جميعًا، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعًا» رواه البخاري.

 

ونشرت دار الإفتاء المصرية، صورًا لأطقم التمريض بإحدى المستشفيات، والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، وهن في حالة شديدة من الإرهاق والحزن، مناشدة المواطنين بشدة بضرورة الالتزام بإرتداء الكمامة.

 

اقرأ أيضا| الإفتاء: تخزين أدوية كورونا والمستلزمات الطبية من الكبائر

 

وقالت دار الإفتاء: «رجاء من كل مصري التزم بالإجراءات الاحترازية البس الكمامة، ألا تكفيك صورة هذه الممرضة التي تملَّكها الخوف من كثرة الوفيات حولها ألا تكفيك صورة هؤلاء الممرضات اللاتي أنهكهنَّ التعب من علاج المرضى وكل القائمين على علاج المرضى أبطال ونثمِّن جهودهم، اللهم اجزهم عنا خير الجزاء».

 

وأضافت: «نحن المصريون علينا عبء كبير في تعديل السلوك والمحافظة على الصحة والتزام الإجراءات الاحترازية من المرض أيضًا.. اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء».

 

وفي منشور آخر، قالت: لا تستمع لغواية الشيطان، ولا تكن تابعًا لطرقه، فأنت من تحاسب على أفعالك، ﴿وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ﴾ [إبراهيم: 22].


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة