جامعة أسوان تطبيق التناوب بين العاملين بنسبة ٥٠ % اعتبارًا من اليوم 
جامعة أسوان تطبيق التناوب بين العاملين بنسبة ٥٠ % اعتبارًا من اليوم 


جامعة أسوان تطبق التناوب بين العاملين بنسبة 50 % اعتبارًا من اليوم 

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 03 يناير 2021 - 06:31 م

أصدر رئيس جامعة أسوان د.أحمد غلاب محمد، قرارًا بتخفيض أعداد العاملين بالجامعة "قسم التعليم" الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالإدارات المختلفة بالتغيب بإجازة استثنائية، بالتناوب فيما بينهم بنسبة 50 % بما لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

ويطبق القرار اعتبارًا من اليوم الأحد 3 يناير، ولحين إشعار آخر على مدار الشهر، وذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات بشأن تخفيض أعداد العاملين والحرص على تناوب العاملين فى الحضور.

أقرأ أيضا| ضمن مشروعات «حياة كريمة».. وحدة صحية في سوهاج بـ15 مليون جنيه
ونص القرار على منح الموظف أو العامل المصاب بالأمراض المزمنة إجازة استثنائية بناءا على قرار من اللجنة الطبية معتمد من التأمين الصحي ومختوم، ومنح الموظف المخالط لمريض كورونا، إجازة استثنائية بعد إخطار بما يثبت ذلك، وتمنح الموظفة التي ترعى طفلا أقل من إثنى عشر عاما أجازة استثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء، وتمنح الموظفة الحامل أجازة استثنائية بناءا على قرار من اللجنة الطبية بالتأمين الصحي إذا دعت الضرورة إلى ذلك. 

أكد الدكتور أحمد غلاب أن هذا القرار لا ينطبق على العاملين بالمستشفي الجامعي بأسوان ولا قطاعات الأمن الجامعى، وإدارة الحدائق، والمزارع، - أو حسب الحاجة مع التنسيق مع إدارة الجامعة - وكذلك لا ينطبق القرار على العاملين الحاصلين على إجازة جزء من الوقت، ولا يتم الحصول على أى اجازات اعتيادية أثناء سريان القرار، مشددا على كافة العاملين والمترددين على الجامعة والمستشفيات الجامعية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية. طبقا لخطة الجامعة للمواجهة فيروس كورونا المستجد
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة