جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ الإسماعيلية يبحث آليات استغلال الأراضي غير الصالحة للزراعة

محمد عبادي

الأحد، 03 يناير 2021 - 06:34 م

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذي للأستغلال الأمثل للأراضي غير الصالحة للزراعة في نطاق المحافظة واستخدامها في أنشطة صناعية وتجارية هدفها خدمة النشاط الزراعي داخل حدود الجمعيات الزراعية.


وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ ودكتور أحمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان ومدير عموم مديرية الري و الزراعة و الإسكان وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


جاء ذلك من خلال اللجنه التي تم تشكيلها بقرار رئاسة مجلس الوزاء رقم 1985 لسنة 2020 بشان تشكيل لجنة برئاسة وزارة الإسكان وعضوية وزارة التجارة و الصناعة و محافظة الإسماعيلية ووزارة الري و الزراعة و التي أصدر بموجبها وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية قرار رقم 942 لسنة 2020 بشأن الدراسة و التي تتضمن رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني لوزير الإسكان (رئيس اللجنة) و مدير عام مديرية الري ورئيس الإدارة العامة للمناطق الصناعية بالمحافظات بالهيئة العامة للتنمية الصناعية و مدير عام مديرية الإسكان و مدير عام مديرية الزراعة و مهندس مباني أول بإدارة المشروعات بمديرية الإسكان.


و خلال الاجتماع تم استعراض البيانات المطلوب تجميعها لإنجاز مهام اللجنة و التي تتضمن عدد من الأراضي غير المستغلة منذ 40 عام وتقرير اللجنة ونتائج الاعمال و التوصيات والتي تم تنفيذ آلياتها خلال شهرين من العمل.
وأشاد محافظ الإسماعيلية بالمناطق التي وقع عليها الأختيار للأستفادة من الأراضي غير المستغلة وزيادة فرص العمل والإنتاج وزيادة معدلات الأستثمار والقيمة المضافة للزراعة والتي تعتبر المحافظة الأولى التي ستشهد هذه التجرية ، مشيرا أن الإسماعيلية بلغ إنتاجها السنوي خلال عام 2020 من الخضر والفاكهة إلى 2678097 مليون طن وفي حاجه لمشروعات تخدم هذه الزراعات من تغليف وتعبئة وصناعات مختلفة.


كما أشاد رئيس اللجنة بترحيب محافظ الإسماعيلية لهم وسرعة الاستجابة وحرصه على زيادة معدلات الاستثمار في المحافظة من خلال الاستغلال الأمثل للأراضي وإنشاء مشروعات خدمية زراعية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الزراعة وصناعاتها المختلفة.
 

شاهد أيضا :- القبض على 2233 متهمًا بـ«السحر والجمال» و«بحيرة المنزلة» 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة