رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس


جامعة القناة: وقف جميع الأنشطة واستكمال الدراسة عن بعد بدءًا من 2 يناير

محمد عبادي

الأحد، 03 يناير 2021 - 06:38 م

أصدرت جامعة قناة السويس، بيانا هاما اليوم الأحد، لتفعيل قرارات المجلس الأعلى للجامعات بجلسته الطارئة المنعقدة الخميس الماضي.

 

وتقرر الآتي: 


١. استكمال الدراسة عن بعد بدءا من 2/1/2021 وحتى بداية إجازة منتصف العام الجامعي 2020/2021. 


٢. تبدأ إجازة منتصف العام الجامعي من 16/1/2021 وحتى 18/2/2021. 


٣. تأجيل الامتحانات النظرية بما فيها امتحانات متطلبات الجامعة وكذلك تأجيل ما تبقى من الامتحانات العملية والشفوية إلى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام الجامعي وفقا للمواعيد التي يحددها مجلس الجامعة وطبقا للجداول الامتحانية التي سوف يتم اعتمادها من مجالس الكليات بعد دراسة كافة المستجدات من هذا الشأن. 


٤. وقف جميع الأنشطة والمؤتمرات والندوات والدورات التي تستدعى الحضور وجها لوجه وحتى المناقشات العلمية مع التأكيد على عدم فتح قاعة المؤتمرات الكبرى والمسارح والقاعات نهائيا خلال هذه الفترة إلا لغرض التنظيف والتطهير والتعقيم. 


٥. في حالة الضرورة القصوى وبموافقة مباشرة من الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا تعقد المناقشة العلمية عن بعد أو حضوريا في وجود عضو مناقشة واحد والباحث فقط ويتم تنسيق حضور باقي لجنة الحكم والمناقشة عن بعد عبر المنصات الالكترونية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.


 ٦.ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات و التباعد وفقا للتعليمات الوقائية الصادرة من مجلس الوزراء ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية. 


٧.لا يسمح لأي طالب بمرحلة البكالوريوس او مرحلة الدراسات العليا بالتواجد داخل الحرم الجامعي بدءاً من السبت 2/1/2021 عدا الفئات التالية: 

أ. رئيس اتحاد طلاب الجامعة و نائبه و رؤساء اتحادات الكليات إذا استدعت الضرورة حضورهم لعرض أي مشكلات للطلاب على المختصين وإنهاء بعض الإجراءات الخاصة بزملائهم من الكليات بشرط التواصل مع عضو هيئة التدريس المعني والاتفاق على موعد بمعرفة إدارات الكليات و في ظل الإجراءات الاحترازية. 

ب. الطلاب أو أحد أولياء أمورهم من الدرجة الأولى وذلك لإنهاء إجراءات صرف العلاج للأمراض المزمنة وغيرها بشرط إحضار التقارير الطبية الدالة على ذلك.

 جـ - طالب الدراسات العليا المشار إليه في البند رقم 5 في جميع الأحوال يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها. 

٨. يتم إخلاء المدن الجامعية للطلاب والطالبات والإسكان الخارجي وعمارات الوافدين بداية من تاريخ صدور قرار المجلس الأعلى في 31/12/2020 وحتى السبت 2/1/2021 حيث لن يسمح بتواجد أي من الطلاب في هذه الأماكن بداية من يوم السبت 2/1/2021 ويتم البدء في إجراءات الصيانة والتطهير والتعقيم بدءا من الأحد 3/1/2021. 

 

اقرأ أيضا :- استمرار دورة التحول الرقمي واختباراتها «أون لاين» بجامعة القناة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة