محافظ الشرقية يتفقد مستشفى الحسينية
محافظ الشرقية يتفقد مستشفى الحسينية


محافظ الشرقية: «غرف العناية بالحسينية مزودة بإسطوانات أكسجين احتياطية»

سناء عنان

الأحد، 03 يناير 2021 - 06:45 م

 

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مستشفى الحسينية المركزي لمتابعة سير انتظام العمل داخل المستشفى والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ولمصابي فيروس كورونا، وكذلك التأكد من توافر المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفى.

أقرأ أيضا| محافظ المنيا يسحب رخصة ميكروباص ويتابع تطبيق إجراءات كورونا

تفقد المحافظ أقسام العناية المركزة والحضانات والعناية العادية وشبكة الغازات، مشيرا إلى أن سعة تنك الأكسجين بالمستشفى 6 آلاف لتر والاستهلاك اليومي للأوكسجين 1700 لتر، موضحا أن الشبكة الاحتياطية بسعة 880 لترا، بالإضافة إلى 44 أسطوانة أكسجين متحركة.

وتابع الدكتور ممدوح غراب: "جميع غرف العناية المركزة مزودة بشبكة الغازات وبها إسطوانات أكسجين احتياطية".

وطالب المحافظ، مدير المستشفي بضرورة تواجد أفراد أمن ببوابات المستشفى لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية الدخول والخروج من وإلى المستشفى وللحد من التكدس، مؤكدا ضرورة الوقوف صفًا واحدًا والتحرك بشكل سريع لمواجهة الأزمة والتغلب عليها.

كما أكد ضرورة التواصل الدائم مع وكيل وزارة الصحة للتأكد من توافر المستلزمات الطبية وبروتوكولات العلاج المحددة لمصابي فيروس كورونا وكذلك التأكد من التواجد الكافي للأطقم الطبية للتعامل مع المصابين.

وتابع: "يتم مراجعة المخزون الاستراتيجي للأكسجين بشكل يومي بجميع مستشفيات المحافظة وإعداد تقرير للعرض على مجلس الوزراء ووزارة الصحة لتأمين احتياجات المستشفيات من الأكسجين".

وتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين داعياً الله أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته، متمنياً لمصابي فيروس كورونا ولجميع المرضى الشفاء العاجل والعودة لمنازلهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة