جانب من الكبارى التى تم تنفيذها لسير القطار عليها
جانب من الكبارى التى تم تنفيذها لسير القطار عليها


قطار «العاصمة» الكهربائي ينطلق أكتوبر.. وتنفيذ 71% من الأعمال الإنشائية

عمرو علاء الدين

الأحد، 03 يناير 2021 - 07:00 م

بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية لمشروع القطار الكهربائي "السلام - العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان" 71.5 %.

وتمتد المرحلة الأولى من محطة عدلي منصور إلى محطة العاصمة الإدارية بـ11 محطة، في حين تمتد المرحلة الثانية من محطة العاصمة الإدارية "1" إلى "العاصمة2"، ومن المقرر افتتاح المرحلتين في احتفالات أكتوبر.

كما تفقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي والذي يبلغ طوله 90 كيلومترا بـ16محطة.

وتابع الوزير أعمال إنشاء المحطات والأنفاق والكباري وكذلك أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع والتى تشمل "البازلت -الفلنكات- القضبان"، حيث تم الانتهاء من أعمال السكة في عدد من القطاعات وبلغت نسبة تنفيذها 20%.

وتابع الوزير أيضا أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع والتى تشمل محطات: العاصمة الإدارية 3 - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية - المحطة المركزية التبادلية مع القطار الكهربائى السريع، حيث تجرى أعمال الرفع المساحي وأعمال الجسات تمهيدًا لبدء أعمال التصميمات.

وأكد الوزير خلال جولته ضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، وأن تتم الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية، خاصة مع أهمية القطار الكهربائي الذي يعتبر شريان تنمية جديد في المجتمعات العمرانية الجديدة ويحقق سرعة الانتقال والربط بين القاهرة والمدن الجديدة: العبور - المستقبل - الشروق - هليوبوليس الجديدة - بدر - المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان - العاصمة الادارية الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة