وليد عبدالعزيز
وليد عبدالعزيز


شد وجذب

سنة حلوة على المصريين

وليد عبدالعزيز

الأحد، 03 يناير 2021 - 07:24 م

يارب تكون ٢٠٢١ سنة حلوة على كل المصريين.. يارب الناس تتغير للأفضل ويكون عندنا أمل وثقة فى الله أن جائحة كورونا ستزول وتبقى ذكرى نتذكر معها قدرة الله على كل شىء.. يارب تفضل مصر دولة مستقرة وقوية وقادرة بفضل قيادتها وشعبها على صنع المستحيل.. قد يكون العام الجديد هو عام حصاد السنوات الست الماضية.. لو عدنا بعجلة الزمان للخلف وتذكرنا مثلا بداية عام 2014 وقتها كنا دولة مفككة يحاصرها الارهاب والأزمات والتخبط فى كل شىء..

وبعد مرور ٦سنوات وبالتحديد منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد حكم البلاد وجدنا انفسنا فى منطقة مختلفة تماما كنا نحلم بها ونتمناها وبفضل الله وصبر الشعب وقدرة القيادة السياسية على الادارة نجحنا فى تخطى الصعاب والتخلص من ارهاب الاخوان بل وانتقلنا إلى خانة الدول الأكثر نموا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا..هناك طفرة حقيقية شهدتها مصر على كافة المستويات ومع ذلك فإن رئيس مصر دائما ما يقول احنا لسه معملناش حاجه..

ما تحقق فى مصر من مشروعات قومية وخدمية يفوق الخيال ولكن الدولة المصرية دولة كبيرة وتحتاج إلى اضعاف ما تحقق خلال السنوات القادمة لاستيعاب النمو السكانى..نحتاج إلى مشروعات سكنية وصرف ومياه وزراعة وطرق جديدة بجانب الثروة الحيوانية والسمكية..

ما اقصده ان علينا جميعا ان ننظر للأمام..من حقنا ان نفرح بما تحقق ولكن يجب علينا ان نعلم ان القادم اصعب ويتطلب على الأقل نفس العمل بنفس الوتيرة والجهد لنستطيع جميعا ان نحافظ على المكتسبات المهمة ونحقق المزيد..أعلم ان رئيس مصر سيفى بوعده بأن مصر ستكون قد الدنيا وأن شعبها البطل العظيم سيساند الدولة فى تحقيق النهضة الشاملة لأنها ستنعكس على الجميع..أتمنى ان يكون العام الجديد بداية لتعديل ثقافة بعض المواطنين والذين ينتهجون الإهمال والفوضى نهجا حياتيا..دعونا نتخلى عن العادات السيئة التى تعيق مسار التنمية ونتبع منهجا جديدا قائما على الفهم والوعى والشراكة لأن كل من يعيش على ارض هذا الوطن مطالب بأن يعمل بجد وإخلاص ووطنية للحفاظ على مكتسبات الدولة بل وتنميتها كل فى موقعه..اتوقع ان يكون العام الجديد هو عام الخير على مصر وأهلها وان نرى دولة حديثة تدار بالمفهوم الذكى عندما تنتقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية..

واتمنى ان تختفى لغة المصالح بين البشر وان ينصلح حال التعليم وتتخلص الأسر المصرية من اعباء الدروس الخصوصية ويتم تعميم التأمين الصحى فى اكبر عدد من محافظات مصر..الأمانى ممكنة والطموحات كثيرة والعمل المشترك بين الجميع سيمكنا من تحقيق الأحلام..دعونا نستكمل المشوار بكل ثبات وتحية خاصة إلى أسر شهداء الجيش والشرطة والذين فقدوا اعز الناس خلال مواجهات اعضاء جماعات اهل الشر الارهابية للحفاظ على مصر وأهلها من غدر وخسة إرهاب الخونة..

مصر ستنتصر على الارهاب بفضل الإبطال وستستمر فى النمو والتقدم بفضل رؤية وقيادة الزعيم الوطنى المخلص عبد الفتاح السيسى..وسيجنى الشعب الثمار قريبا..دعونا نبدأ عاما جديدا بالعمل الجاد والاخلاص وان نبتعد عن تصديق الشائعات المغرضة التى يطلقها كل يوم جماعة أهل الشر..وتحيا مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة