المرأة القتيلة
المرأة القتيلة


العثور على جثة امرأة أوكرانية قُتلت في شقة بمدينة بودروم التركية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 يناير 2021 - 07:39 م

عُثر على جثة امرأة أوكرانية، تُدعى كريستينا نوفيتسكا (25 عامًا) مقتولة في شقة بمدينة بودروم في تركيا، وذلك حسبما أفاد حساب شؤون تركية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشار الحساب إلى أن المرأة القتيلة وُجدت يداها مقيدتين، ورأسها مغطاة بحقيبة بلاستيكية.

وتأتي الحادثة بعد أيامٍ من حادثة أخرى تعرضت لها محاضرة جامعية تركية، حيث لقيت مصرعها في مدينة اسطنبول، على يد شخصٍ مجهولٍ، قتلها في منزلها، ثم قام بإحراق جثتها، في حادثةٍ فتحت من جديد مجال الحديث عن حوادث العنف ضد المرأة في تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية إن المحاضرة الجامعية إيلين سوزر قُتلت في منزلها في حي مالتبيه باسطنبول، بعد أن ضربها قاتلها، الذي يشتبه أن يكون صديقها السابق، بأداة حادة، ثم قام بإحراق جثتها عبر استخدام مادة كاوية.

وتمثل قضية العنف ضد المرأة في تركيا معضلة كبيرة، مع تصاعده في الفترة الأخيرة،. وفي شهر ديسمبر الماضي، أعلنت منظمة "KCDP" المناهضة لقتل الإناث، عن وفاة 29 امرأة في تركيا خلال حوادث عنف أسري، خلال نوفمبر المنصرم فقط، مشيرةً إلى أن غالبية النساء قُتلن لرفضهن عرض الزواج، أو طلب الطلاق، أو المصالحة مع أزواجهن.

وأشارت المنظمة حينها إلى أن في بعض الحالات لم يكن من الممكن تحديد سبب الوفاة، مضيفةً أن 86% من النساء المتوفيات قتلن بالرصاص في منزلهن، حسب قولها.

وانحنت المنظمة باللائمة على الحكومة التركية، متهمةً إياها بعدم السعي نحو التطبيق الفعلي لاتفاقية اسطنبول، الخاص بحماية العنف ضد المرأة.

اقرأ أيضًا: العنف ضد التركيات «متواصل».. مقتل أستاذة جامعية بإسطنبول وحرق جثتها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة