كشف حساب
كشف حساب


كشف حساب

أحلام 2021

عاطف زيدان

الأحد، 03 يناير 2021 - 08:34 م

بعد دخول العام الجديد 2021، يحق لنا أن ننفض غبار 2020 الخانق، ونتمسك بالأمل، فى عام جديد خال من الأوجاع. عام جديد، يكمل مسيرة الإنجازات الضخمة التى نلمسها ونتابعها، على أرض مصر، تحت قيادة الرئيس السيسى.

أحلم بالإسراع فى وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحى الشامل، لتغطى مظلته، فى اسرع وقت ممكن، كافة ربوع مصر، ليشعر كل مواطن مصرى، بالأمان على نفسه وأهله، من صدمات الزمان،و مفاجآت الأمراض التى يعجز عن تحمل تكاليفها. قد يحتاج الأمر تمويلا ضخما، تعجز موازنة الدولة عن تحمله. لذا أطالب بفتح حساب خاص بكافة البنوك للتبرع لتمويل المشروع، ودعوة كافة البنوك والشركات الكبرى العاملة فى مصر، والجهات الحكومية والخاصة، والأفراد القادرين، للتكاتف للمساهمة فى التمويل. ولن يتأتى هذا إلا من خلال حملة إعلامية موسعة، لشحذ الهمم، وتحفيز الأثرياء على العطاء، لتعجيل استكمال المشروع، ليصبح العلاج، من كل داء، متاحا للجميع.

احلم بمواصلة خطة إصلاح نظام المعاشات، لتخفيف معاناة أكثر من 10.5 مليون صاحب معاش، بسبب تدنى معاشاتهم، فى ظل ارتفاع تكاليف الحياة.هذا الحلم لم يعد صعبا، بعد تطبيق القانون الجديد للتأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، وتنفيذ اتفاق جدولة ديون الحكومة لهيئة التأمينات، وزيادة حصيلة الاشتراكات. كل المطلوب هو توافر إرادة الإصلاح والإنصاف، لدى القائمين على إدارة الهيئة.

احلم بإصلاح حقيقى فى نظام المحليات، يضع حدا لفساد بعض الموظفين، الذى تسبب على مدى عقود، فى انتشار فوضى البناء بدون ترخيص، والتعدى على مساحات شاسعة من الأراضى الزراعية الخصبة.

لقد بادرت الحكومة بإصدار وتطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء، لكن هذا وحده لا يكفى، لمنع تكرار الفوضى. الأمر يستلزم عقاب كل مسئول فى المحليات، غض الطرف عمدا، او اهمالا، عن تلك المخالفات، بما يردع كل من تسول له نفسه، العبث باللوائح والقوانين، وتعريض مصالح وأرواح المواطنين للخطر.

احلم... واحلم... واحلم... وكل هذه الأحلام قابلة للتحقق، رغم أزمة كورونا، مادمنا نتمسك بوحدتنا وتكاتفنا، ونرفع جميعا شعار، مصر فوق الجميع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة