جانب من إحدى الندوات
جانب من إحدى الندوات


«قصور الثقافة» تنظم سلسلة ندوات عن المرأة في الصعيد

محمد منير

الأحد، 03 يناير 2021 - 10:18 م

نظمت هيئة قصور الثقافة برنامج "المرأة الفقيرة في الصعيد.. التحديات والحلول" برنامج الثقافة العامة بفرع ثقافة أسيوط والذي يقدم سلسلة من اللقاءات والندوات والمحاضرات التثقيفية بالقصور والبيوت والمكتبات الثقافية التابعة لفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافي.

 

وتتواصل فعاليات البرنامج من قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر في ثلاث ندوات عبر الأون لاين أولها بعنوان "المعوقات الاجتماعية التي تواجه المرأة المعيلة في صعيد مصر" قدمتها الباحثة مني صلاح والتي تقدم لمحات حول المرأة المعيلة في مصر وخاصة بصعيد مصر والحلول والتحديات التي تواجهها والصعوبات التي تواجه المرأة المعيلة ودور الدولة في دعم المرأة وتوفير أهم احتياجاتها.  


وبجانب المحاضرة الثانية بعنوان "ظاهرة الفقر والبيئة الإجتماعية " حاضرها الدكتور اشرف كمال  والذي يقدم لنا لمحات حول تعريف ظاهرة الفقر وأنه لا يقتصر على الدول النامية فقط وإنما يتواجد في الدول المتقدمة وأيضا يتناول الحديث حول البيئة الاجتماعية وكيفية تأثيرها على ظاهرة الفقر. 


كما ناقش القصر في ندوته الثالثة "المرأة والفقر في صعيد مصر" حاضرها الباحث أحمد محمد محمود عبد المتجلي والذي يقدم لنا رؤية جوهرية حول أهمية دور المرأة ومشاركتها في عمليات التنمية ودعم المرأة بصعيد مصر ودور الدولة في تنمية وتطوير الخدمات المقدمة للمرأة المصرية.

 

اقرأ ايضا| وزيرة الثقافة تسلم شهادات تخرج دفعة الفيوم من مشروع «ابدأ حلمك»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة