خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة


الصحة: «لجان الوزارة ستحدد المتسبب في واقعة مستشفى الحسينية»

رضا خليل

الإثنين، 04 يناير 2021 - 12:21 ص

قال  الدكتورخالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة حاليا لا يمكن أن تجزم أن سبب الوفاة  في واقعة مستشفي الحسينية هو نقص الأكسجين، مشيرا  إلى أن لجان الوزارة المشكلة لمتابعة الحادثة ستحدد المتسبب، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون مع المتسبب في هذه الكارثة.

وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج " الحكاية " المذاع على قناة mbc  مصر  اليوم الأحد أن وزيرة الصحة شددت على أنها ستعاقب المتسبب، قائلا :" نحن أمناء على حياة المرضى ولن يكون هناك تساهل مع أرواح المواطنين".

وأوضح " المتحدث باسم وزارة الصحة" أن هناك أقاويل انتشرت على مواقع التواصل غير صحيحة بالمرة، كما أن هناك استغلال من قبل القنوات المعادية، من خلال استغلال الواقعة من أجل نشر البلبلة بين المواطنين وأن الدولة غير قادرة على التعامل مع كورونا.

وأضاف " مجاهد" أنة، لدينا منظومة مميكنة لإمداد المستشفيات بالأكسجين، قائلا :" المنظومة تعمل على 3 أسس منها التعاقد من قبل مديريات مع شركات الأكسجين السائل داخل كل محافظة وأيضا التعاقد المركزي من قبل الوزارة مع شركات الموفرة للأكسجين".

وأستطرد : يتم توريد 400 آلف لتر يوميا للوزارة ومن ثم تقوم الوزارة تستخدمهم عن طريق توزيعه الأمداد الروتيني المركزي للمحافظات الكبري مثل القاهرة والجيزة وغيرهم، أو يستخدموا للأمداد الطارئ في حالة وجود أي مشكلة سواء تأخر أو زيادة الحالات التي تحتاج للأكسجين.

وأشار " مجاهد" إلى أن منظومة الأكسجين تعمل على أساس حد الاستهلاك الأستراتيجي للأكسجين داخل المستشفيات، ويتم تحديدة على أكثر من عامل، منوها إلى أن الحد الاستراتيجي داخل مستشفيات العزل لا يقل عن 12 ساعة تشغيل بنسبة اشغال 100%.

اقرا ايضا .. عمرو أديب: المسؤول عن واقعة مستشفى الحسينية هيتجاب وهيتحاسب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة