كورونا
كورونا


هل وصلنا لذروة الموجة الثانية من كورونا؟.. رئيس الطب الوقائي يجيب

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 04 يناير 2021 - 10:13 ص

قال الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن الفيصل الوحيد في الحكم على ذروة فيروس كورونا هو حالات وعدد المصابين، مؤكدا أن كل ما يحدث هو توقعات عامة للمتخصصين.

  
وأشار  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، إلى أنه طبقا لعلم الوبائيات يجب أن يبقى الوباء أو الفيروس على وتيرة واحدة لفترة ما، وتكون المعدلات متقاربة للغاية، وبعد فترة من الملاحظة، نستطيع أن نصرح إذا كانت "ذروة الفيروس" أو الوباء انتهت أم مازالت مستمرة ".

 

ولفت عبد الفتاح، إلى أن الفيروس ينقل عن طريق الرذاذ وليس عن طريق الهواء، مشيرا إلي أن الإجراءات الاحترازية يجب تطبيقها في الشتاء بصورة عامة على جميع الأمراض والفيروسات، حتى إذا كانت نزلة برد لأنها لا تقل خطورة عن كورونا.

 

وأكد على أن تطهير المنزل بالكلور مهم جدا، منوها أن أي شخص يظهر عليه أعراض بسيطة يجب أن يتوجه إلى أي منشأة طبية تابعة لوزارة الصحة، حتى وإن كانت حالته لا تحتاج إلا العزل المنزلي، وأن بروتوكول العلاج يتضمن تصنيف درجة حالات الإصابة.

 

وأوضح الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه لا يجب أن يرتدي الأطفال أو الرضع الكمامات، لافتا إلى أن هذه الفئات إذا أصيبت بالفيروس يكون ذلك عن طريق نقل الفيروس من شخص أخر "بالعدوى"، منوها أن واقي الوجه كاف بالنسبة للأطفال.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة