صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أستاذ كباري: «تحويل السيارات إلى الغاز» فكر اقتصادي يوفر على الدولة

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 04 يناير 2021 - 11:31 ص

 

قال الدكتور مظهر صالح أستاذ الإنشاءات والكباري بجامعة القاهرة، إن فكرة إحلال وتجديد والسيارات القديمة وتحويلها إلى غاز بدلا من استيراد البنزين يعتبر فكرا اقتصاديا جيدا، يوفر على الدولة مبالغ كبيرة جدا، ويرشد استهلاكنا من البنزين.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الاثنين، إنه يتم استخدام موارد الدولة الطبيعية الموجودة في تمويل السيارات، مشيرا إلى أن كل دولة تحاول أن ترى حجم الموارد المتاحة لديها واستخدامها، وأنه بمصر يوجد الغاز الطبيعي، والذي يتوفر الآن بعد اكتشاف أبار الغاز الجديدة.


وأكد أستاذ الإنشاءات والكباري، أن الحكومة والقيادة السياسية تحاول أن ترى الأسلوب الجيد لتحويل تلك المركبات من البنزين إلى استخدام الغاز الطبيعي المتوفر هنا، متابعا أنه بتلك الطريقة يتم زيادة استثمارات الدولة وتوفير المبالغ المالية التي تنفق في استيراد البنزين.

 

وأضاف صالح، أن جميع أنواع السيارات الحديثة يمكن تحويلها من البنزين إلى الغاز، حتى السيارات العاملة حاليا، من الممكن أن يكون بها أنظمة تستخدم الغاز والبنزين في نفس الوقت، بخلاف أن السيارات التي تنتج حديثا وتعمل بالغاز مباشرة.

 

وأفاد الدكتور مظهر صالح، أستاذ الإنشاءات والكباري بجامعة القاهرة،أنه يتم زيادة محطات التمويل بالغاز، حيث أنها في البداية كانت قليلة جدا، مضيفا إلى أنها تعتبر فكرة جيدة لاستخدام الموارد الخاصة بالدولة.

 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة