سهير زكي
سهير زكي


«هانم الرقص الشرقي» أغضبت أم كلثوم وطلبها رؤساء دول عظمى

ميادة عمر

الإثنين، 04 يناير 2021 - 12:00 م

يصادف اليوم ٤ يناير، عيد ميلاد الفنانة سهير زكي، التي ولدت عام ١٩٤٥، وهي أول من رقص على أغاني أم كلثوم التي عبرت في البداية عن استيائها من ذلك، حتى اقتنعت بعد ليل.

ولدت في مدينة المنصورة، سافرت إلى الإسكندرية، وعرفت الشهرة هناك، ثم اتجهت إلى القاهرة ورقصت في برنامج أضواء المسرح وفي أماكن السهر، وشاركت في أكثر من خمسين فيلما كراقصة وممثلة، اسمها الحقيقي سهير زكي عبد الله، تزوجت من المصور محمد عمارة، واعتزلت الفن في أوائل التسعينيات.

 رقصت سهير زكي، في حفلات زفاف جميع أبناء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما رقصت أمام الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون، والرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، كما رقصت في حضور شاه إيران السابق، كما زارت موسكو بدعوة من الجنرال أندري غريتشكو وزير الدفاع السوفيتي إبان حكم الرئيس بريجينيف.

قامت بالعديد من الأعمال السينمائية ومنها، للنساء فقط، عائلة زيزي، وسنوات الحب، وسجين الليل ثمن الحب، والحسناء والطلبة، ونهر الحياة، ومطلوب زوجة فورا، ودعني والدموع، وحكاية جواز، وحديث المدينة، والشيطان، والرعب، ونار الشوق، وفتوة الجبل، والقرش، وعروسة وجوز عرسان، وتجيبها كده تجيلها كده هي كده.

واشتركت في العديد من الأعمال الدرامية ومنها القط الأسود، الرجل ذو الخمسة وجوه، والشاطئ المهجور، فرصة العمر وابدعت في العديد من الأعمال الأخرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة