الدكتور اسلام عنان
الدكتور اسلام عنان


أستاذ أوبئة يحذر: الاستهتار سيؤدي إلى تزايد إصابات كورونا في مصر |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 04 يناير 2021 - 01:10 م

شدد الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على ضرورة الالتزام  بالإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن الناس أصبح لديها حالة من الاستهتار، وأن الذي جعلنا نعبر الموجة الأولى بسلام نوعيا هو التزام الناس بمنازلهم والشعور بالخوف من الإصابة بالفيروس.


وقال خلال لقائه على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الاثنين، إننا وصلنا لمنحنى خطر في عدد المصابين بـفيروس كورونا، وأن عدد الإصابات أصبح يرتفع مرة أخرى في العالم كله، وأصبحت أعداد الإصابات 10 أضعاف أعداد ذروة الموجة الأولى، مما يمثل إنذار خطر، متوقعا على المستوى المحلي في مصر أن تتجاوز أعداد الإصابات ذروة الموجة الأولى للفيروس.

 

وتابع الدكتور إسلام عنان:  إحنا مقدمناش غير إننا نخلي بالنا من نفسنا، لأن الموجة ديه كمان شكلها هتعدي من غير توافر اللقاحات بشكل واسع الانتشار"، موضحا أنه يجب التغيير في نوعية حملات التوعية في تلك الفترة، لافتا إلي أن الكمامة ليست شيء صوري للسماح بدخول أو خروج مكان ما، فهي وقاية لكل فرد يرتديها "خايف على نفسه وعلى بيته".

 

 وذكر خبير اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن الفيروس بين شريحة الشباب أصبح  واسع الانتشار وقد يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية والوفاة برغم سنهم الصغير وأنهم ليسوا من أصحاب الأمراض المزمنة أو ما شابه ذلك.

 

وأضاف عنان، أن ما يمثل خطر أيضا هو أن الموجة الثانية لفيروس كورونا بدأت مع بداية فصل الشتاء، على عكس الموجة الأولى التي بدأت في نهايته لذلك لم تستمر طويلا و لم تمثل خطر كبير واستطعنا أن نتجاوزه، محذرا ألا نصل إلى المرحلة التي وصلت إليها بريطانيا وأوروبا. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة