المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الجهاز العربي للتسويق
المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الجهاز العربي للتسويق


«الشريف»: الجهاز العربي للتسويق يسعى لتحديث القاعدة الصناعية للمشروعات

عواد شكشك

الإثنين، 04 يناير 2021 - 01:36 م

أكد المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الجهاز العربي للتسويق أن تفعيل دور الجهاز من خلال أهدافه واختصاصات محددات نجاحه نحو تحديث القاعدة الصناعية للمشروعات العربية المشتركة سواء القائمة أو المستهدفة وتحقيق زيادة ملموسة في الإنتاج بكافة القطاعات وسد احتياجات الدول العربية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، بمقر مركز التدريب التابع للمجلس للإعلان عن وضع حجر الأساس واللمسات النهائية لتأسيس كيان اقتصادى عربي جديد يأتى تحقيقاً للتكامل والتعاون الاقتصادي بين دول الوطن العربي.

حضراللقاء المهندس أشرف رشاد رئيس الجهاز العربي للتسويق والمهندس يسري المغازي أمين عام الجهاز العربي للتسويق والدكتور السيد عبد الفتاح مستشار الأمانة العام لمجلس الوحدة الاقتصادية ومدير المكتب الفني والمستشار نزار السيسي المدير التنفيذي للجهاز العربي للتسويق.

وأضاف «الشريف» أن الجهاز تحقيق التكامل التجاري بينها ومعالجة الفجوات السلعية بها لدعم وتوجيه الجهاز وتفعيل رسالته وأهداف بكفاءة عالية متميزة.

وأوضح أنه من خلال حصر القطاعات التجارية التي يمكن من خلال تحريك عجلة التجارة العربية البينية وخاصة تلك الممثلة في القطاع الزراعي والصناعي والغذائي والنقل والمعادن وتحريك الفوائد العربية المتاحة لسد العجز في سلع الفجوة بين الدول العربية بدلالة موضوعية المعلومات والبيانات التسويقية على سلع الفجوة العربية والتجارة العربية البينية وتحديدابصورة مستمرة.

وأشار إلى أن فكرة تأسيس الجهاز العربي للتسويق والذى يأتى ضمن مهام مجلس الوحدة الاقتصادية لتحقيق التكامل الاقتصادى جاءت لوضع أسس ومبادئ حاكمة لمسائل التسويق المدروس للمنتجات العربية وقدرتها على المنافسة العالمية، حيث يكتسب الجهاز العربي للتسويق الصفة الاعتبارية كمنظمة عربية رائدة فى مجال التسويق بالوطن العربي، ويعمل على مساعدة المنشآت العربية فى تسويق منتجاتها وخدماتها بالأسواق العربية والعالمية، تمهيدا لتدعيم فكرة السوق العربية المشتركة.

اقرأ أيضًا :«الربيع»: الجهاز العربي للتسويق يهدف إلى ترويج كافة المنتجات العربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة