صورة حية من مترو الأنفاق
صورة حية من مترو الأنفاق


«خدمة عامة 3 شهور» بديل عدم دفع غرامة «الكمامة».. «المترو» يوضح

نشوة حميدة

الإثنين، 04 يناير 2021 - 01:59 م

كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق، حقيقة ما تردد بشأن تنفيذ عقوبة «الخدمة العامة لمدة 3 شهور» لركاب قطارات مترو الأنفاق والسكة الحديد وكذلك المواصلات العامة، «المضبطوين» لمخالفة قرار ارتداء الكمامة، وفي نفس الوقت لم يسددوا الغرامة المستحقة.


وقال المصدر- الذي تحفظ على ذكر اسمه-، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن هذا الحديث عاري تمامًا من الصحة، موضحًا أنه في حالة ضبط راكب بمترو الأنفاق أو بقطارات السكة الحديد مخالف لقرار مجلس الوزراء بإرتداء الكمامة، يتم تغريمه 50 جنيهًا بشكل فوري، وفي حالة رفض الراكب وتعنته عن الدفع، أو عدم حيازته أموالًا لسداد قيمة الغرامة، يتم تحرير محضر ضده وإحالة المحضر للنيابة.


وأشار المصدر إلى أنه بعد إحالة المحضر للنيابة، يسير المحضر في اتجاهين، الأول: تحدد النيابة فرصة للتصالح ويرسل محضر إلى مقر إقامة صاحب المخالفة للتصالح بدفع قيمة الغرامة، والاتجاه الثاني: يتم فيه تحرير قضية وتحديد جلسة للحكم وغالبًا ما تنتهي بغرامة تتراوح من ألف إلى 3 آلاف جنيه.


وتابع: عدم تسديد غرامة المترو يعتبر «مخالفة» لا ترتقي إلى جنحة أو جناية يحاسب عليها صاحبها، مردفًا: هي ليست جريمة تستحق عقوبة إكراه بدني أو حتى خدمة عامة، وغالبًا ما تنتهي بالتصالح.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة