اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية


بروتوكول تعاون لتطوير ورفع كفاءة عدد من المناطق غير المخططة بشبين الكوم

محمد الشامي

الإثنين، 04 يناير 2021 - 02:24 م

 

وقع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع اللواء المهندس ماجد سليمان السرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، بشأن تطوير ورفع كفاءة بعض المناطق العشوائية غير المخططة بـمدينة شبين الكوم، والتي تعاني من نقص وتدهور في المرافق الحيوية، بحضور محمد موسى نائب المحافظ والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي لمحافظة المنوفية، والعميد مهندس نهاد عويضة مدير المشروعات بشركة الإنتاج الحربي للمشروعات.

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يتابع رصف شارع بالزقازيق لخلق محور مروري جديد


يأتي هذا في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لحصر المناطق العشوائية وتطويرها وتنميتها وإمدادها بالمرافق الأساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المناطق، وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.
 
ووقع محافظ المنوفية ورئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات، بروتوكول تعاون يشمل تنفيذ أعمال تطوير الطرق الخاصة من أسفلت وأرصفة إنترلوك وإنارة بالمنطقة البحرية غير المخططة بمدينة شبين الكوم بهدف تحسين البيئة العمرانية.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم البدء في تطوير عدد من المناطق غير المخططة، بنطاق مدينة شبين الكوم، بإجمالي تكلفة تصل إلى (310) ملايين جنيه، مضيفاً أن لجنة من مجلس الوزراء عاينت بعض قطع الأراضي بنطاق المحافظة لإمكانية إقامة أحياء متطورة على غرار حي الأسمرات وبشاير الخير.

وقد أكد محافظ المنوفية، أهمية القضاء على المناطق العشوائية وتوفير "حياة كريمة" لقاطني هذه المناطق، مشيرًا إلى أنه تم حصر عدد من المناطق غير المخططة بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات والتي تعاني من نقص المرافق الضرورية، كعدم وجود أو نقص شبكات إنارة الشوارع أو الصرف الصحي أو مصدر صحي وآمن لمياه الشرب، فضلا عن الاحتياج إلى تمهيد أو إعادة تأهيل هذه الطرق.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة