محمد اشتية
محمد اشتية


رئيس الوزراء الفلسطيني يعلق على الإجراءات الجديدة لمواجهة كورونا

أحمد نزيه

الإثنين، 04 يناير 2021 - 03:08 م

علق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خلال اجتماعٍ حكومي على الإجراءات الجديدة التي فرضتها الحكومة لمكافحة تفشي وباء كورونا.

وقال اشتية "أعلنّا عن إجراءات جديدة بعد وجود مؤشرات بتسطيح المنحنى الوبائي، ويعود الفضل في ذلك إلى التزام المواطنين بالتدابير الوقائية، وخاصة ارتداء الكمامات التي باتت مشاهدة بشكل كبير، وكذلك للتقيد في عدم إقامة الأعراس وبيوت العزاء، وهو ما أسهم إلى حد كبير في خفض أعداد الإصابات".

وأشار اشتية إلى أن هذه الإجراءات تتم مراجعتها وفق المؤشرات الوبائية بشكل منتظم، لزيادتها أو تخفيفها، وفق الحالة الوبائية، لأنه حتى وصول حصتنا من اللقاح وسط تزاحم الدول عليه، لا نملك لمنع تفشي الوباء غير التقيد الصارم بالتدابير الوقائية.

وأقرت الحكومة الفلسطينية، أول أمس السبت، إحراءات جديدة لمكافحة تفشي وباء كورونا، شملت إغلاق البلدات التي تظهر فيها حالات إصابة كثيرة، إلى جانب استمرار منع التنقل بين المحافظات.

وأعلن إبراهيم ملحم، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، انتظام دوام المدارس للصفوف من الأول للسادس الابتدائي إضافةً إلى الصف الدراسي الخاص بالشهادة التوجيهية (الثانوية العامة) خلال الأسبوعين المقبلين، مع استمرار إغلاق الجامعات في البلاد.

وسجلت فلسطين، إلى حد الآن، أكثر من 160 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 1629 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

اقرأ أيضًا: فلسطين تتخذ قرارًا بشأن عودة الدوام في المدارس والجامعات 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة