رشيدة طليب
رشيدة طليب


بالزي الفلسطيني.. رشيدة طليب تؤدي اليمين الدستورية للمرة الثانية بالكونجرس

سبوتنيك

الإثنين، 04 يناير 2021 - 03:46 م

حرصت النائبة الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي، رشيدة طليب، على ارتداء الزي الفلسطيني التقليدي أثناء أدائها اليمين الدستورية للمرة الثانية، تعبيرا عن فخرها بأصولها الفلسطينية.

وشاركت طليب صورا لها وهي ترتدي الزي التقليدي لموطنها، عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، وكتبت معها: "لقد جاء والداي من فلسطين من أجل حياة أفضل في الولايات المتحدة، وفي سن الـ19، تمكن والدي من الحصول على وظيفة في شركة "فورد موتور" وتعليمه كان للصف الرابع فقط".

 وأشارت إلى أن والدها تزوج من والدتها التي تركت المدرسة للمساعدة في إعالة أسرتها، وتابعت: "لقد ضحى كلاهما كثيرا حتى أصبح حلم مثل هذا ممكنا، حيث ستؤدي ابنتهما الكبرى اليمين الدستورية في الكونجرس للمرة الثانية".

اقرأ أيضاً: غموض فى أجندة الكونجرس الجديد بسبب تقلص أغلبية الحزبين

وأضافت: "أنا من أوائل المسلمات وأول فلسطينية (في مجلس النواب الأمريكي)، وأردت تكريمهم بارتداء فستان فلسطيني مطرز".

وشددت رشيدة طليب أنه "على الرغم من الأموال الطائلة التي منحت لمنافسيها من قبل اللوبي اليهودي واليمين المتطرف، إلا أنها لا تعتبر شرف التواجد في مجلس النواب الأمريكي من المسلمات، وتعهدت بأن تعمل بجد من أجل الناخبين في المقاطعة 13 في الولاية، وأكدت أنها لن تتراجع أبدا.

يشار إلى أن رشيدة طليب، فازت في شهر نوفمبر الماضي، على منافسها الجمهوري الرئيسي ديفيد دودنهوفر، في منطقة الكونجرس رقم 13 في ولاية ميشيغان الأمريكية.

كما نجحت في نفس الشهر المرشحة الديمقراطية من أصول فلسطينية، إيمان جودة، في الفوز بمقعد عن ولاية كولورادو في الكونجرس الأمريكي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة