وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي


«التعليم» تواجه الشائعات مع بداية العام الجديد

منةالله ممدوح

الإثنين، 04 يناير 2021 - 04:27 م

 

منذ بدء العام الجديد ، انتشرت بعض الشائعات الخاصة  بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني ،تحديداا بعد أن  أصدر مجلس الوزراء قرارا بتعطيل الدراسة داخل المدارس بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، والاعتماد على التعليم عن بعد ، بالإضافة إلى تأجيل الامتحانات    .

إلغاء الامتحانات

انتشرت مؤخرا عدة شائعات بأن وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني ، أصدرت قرارا بإلغاء الامتحانات واستبدالها بأبحاث مثلما فعلت الوزارة العام الماضي ، وهذا ما نفته الوزارة ،وأوضح المصدر في تصريح خاص ل"بوابة أخبار اليوم"، أن الصفحة التي ادعت إلغاء الامتحانات لا تمت بصلة لوزير التربية والتعليم د.طارق شوقي وإنما هو حساب مزيف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

إلغاء النماذج الاسترشادية للثانوية العامة

كما نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، مُوضحةً الاستمرار في إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الصف الثالث الثانوي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة دون إلغاء، وذلك بهدف استفادة الطلاب منها في تحصيل المحتوى العلمي، حيث تعد بمثابة محاكاة للامتحان الحقيقي في نهاية العام.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

كما أكدت على  تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

وكذلك استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استثمرت في العديد من الوسائل التعليمية خلال الفترة الماضية بداية من انتشار جائحة كورونا.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة