إغلاق وتشميع
إغلاق وتشميع


إغلاق محلات وكافيهات وغرامات فورية لمخالفي ارتداء الكمامة بالإسكندرية  

أشرف شرف

الإثنين، 04 يناير 2021 - 06:45 م

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم، حملة بنطاق حي المنتزة ثان، بمشاركة اللواء أشرف بهجت رئيس الحي، حيث تضمنت الحملة التفتيشية المرور على عدد من الكافيهات والمطاعم والمنشآت التجارية بنطاق الحي. 

وأسفرت الحملة عن إغلاق وتشميع بعض المحلات وتوقيع غرامات مالية فورية لعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بعدد من الكافيهات والمحال التجارية.  

وخلال الحملة تم إعدام كمية من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير محاضر عدم وجود اشتراطات صحية، وتخزين وعرض سلع غذائية بدون بيانات، كما تم التحفظ على بعض العينات من المواد الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمي من عدمه، حفاظا على سلامة المواطنين. 

الحملة جاءت تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف ومواصلة الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وفقا لتعليمات مجلس الوزراء.  

وفى سياق متصل، تم المرور على موقف الأتوبيسات المكيفة بميدان المندرة وتم رصد بعض الأشخاص المخالفين لقرار رئاسة مجلس الوزراء؛ بعدم إرتداء الكمامات وذلك في الطريق العام، وتطبيق الغرامة المقررة عليهم.  

كما تم رفع الاشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات تشغل حرم الطريق العام فضلا عن إزالة كافة التند والسقائف المخالفة. 

علي الصعيد ذاته؛ تم التأكيد على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتنبيه على العاملين بالكافيهات والمحال التجارية بالالتزام بوسائل الوقاية وعلى رأسها ارتداء الكمامات، حرصا على سلامة المواطنين. 

شارك في الحملة ممثلين عن (الطب البيطري، مديرية الشئون الصحية بالمنتزة، الإدارة العامة للرصد البيئي بالمحافظة، ومديرية التموين، مديري وممثلي الإدارات المعنية بالحي.  

اقرأ ايضا| إغلاق مطعمين لمخالفة الإجراءات الاحترازية في دمياط

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة