رحلات الفضاء الصينية
رحلات الفضاء الصينية


الصين تستهدف أكثر من 40 عملية إطلاق فضائية في 2021

وائل نبيل

الإثنين، 04 يناير 2021 - 07:02 م

تستهدف شركة الصين للعلوم والتقنيات الجوفضائية "CASC" وهي المتعاقد الرئيسي لبرنامج الفضاء الصيني، والمملوكة أيضا للدولة، إجراء أكثر من 40 عملية إطلاق مدارية في عام 2021، بما في ذلك إطلاق وحدة محطة فضائية، ومهمات و رحلات فضائية بشرية.

وبحسب ما ذكرت "spacenews"، أعلنت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي (CASC) عن الهدف في اجتماع ومن خلال تقرير عمل يحدد المهام الرئيسية لعام 2021، لافتة إلى أن الصين أطلقت 39 مهمة فضائية العام الماضي، لمواصلة معدل الإطلاق المتسارع في السنوات القليلة الماضية.

و ذكر ملخص مقتضب للتقرير في بيان صحفي لـ CASC (بالصينية)، أن المهمات المتعلقة بمجمع محطة الفضاء الصينية، ستكون من بين عمليات الإطلاق المخطط لها التي تزيد عن 40.

وتشير التقارير الأخيرة إلى أن الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية، ستطلق في الأشهر المقبلة، تليها سفينة الشحن Tianzhou-2 ، ومهمات Shenzhou-12 المأهولة.

وستتطلب المهمات إطلاق Long March 5B ، و Long March 7 من Wenchang ، وإطلاق Long March 2F من Jiuquan في صحراء Gobi.

ومن بين الأنشطة الرئيسية الأخرى التي تم تسليط الضوء عليها، مركبة الفضاء المريخية Tianwen-1 ، والتي من المقرر أن تدخل مدار المريخ في حوالي 3 فبراير. 

وستركز أعمال التطوير على وحدتي التجربة لمحطة الفضاء الصينية، ولا سيما استكشاف القمر المأهول، ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل حول هذا الأخير ولكن المؤشرات السابقة متوفرة.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن CASC ستركز أيضًا على تسريع تطبيق المشاريع العلمية والتكنولوجية الوطنية الكبرى، مثل نظام "بيدو" للملاحة عبر الأقمار الصناعية في الطيران المدني وغيرها من المجالات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة