هالة زايد وزيرة الصحة خلال زيارتها لمركز القطامية
هالة زايد وزيرة الصحة خلال زيارتها لمركز القطامية


نظام إلكترونى بالمستشفيات لمتابعة استهلاك الأوكسجين

وزيرة الصحة : تجهيز مركز القطامية خلال ٤٨ ساعة لتلقي اللقاحات

أحمد سعد

الإثنين، 04 يناير 2021 - 07:21 م

أكدت د.هالة زايد وزيرة الصحة  تفعيل نظام إلكتروني لمتابعة بيانات معدلات إستهلاك الأوكسجين وعدد الأسرة المسئولة عن أجهزة التنفس الصناعي وتحديثها على مدار الساعة على ألا يقل الحد الاستراتيجى للأوكسجين بأي مستشفى عن ١٢ ساعة تشغيل بنسبة إشغال  ١٠٠٪.

جاء ذلك خلال إجتماع الوزيرة عبر الفيديو كونفرانس مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات المخصصة لإستقبال مرضى كورونا.

وأكد د.خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزيرة راجعت مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والحد الاستراتيجى للأوكسجين.

ووجهت الوزيرة بسرعة الإنتهاء من جميع أعمال رفع كفاءة مركز طبي القطامية خلال ٤٨ ساعة والذي تم تخصيصه لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد. 

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة للمركز أمس للوقوف على الاستعدادات النهائية للمركز.

وأكد د.خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة أن الوزيرة تفقدت المسارات المقرر أن يمر بها اللقاح بالمركز بعد التسجيل على الموقع الألكترونى وأضاف أنه تم تخصيص مراكز طبية في المحافظات لتلقي المواطنين اللقاح تضم أطباء متخصصين لشرح الموافقة المستنيرة لمتلقي اللقاح ومتابعة حالته الصحية.

من ناحية أخرى أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية حملة "موجودين دايما عشانك" تقديرا للجهود التي تبذلها كوادر التمريض من العاملين بالهيئة باعتبارهم أحد أعضاء خط الدفاع عن صحة المصريين وتهدف الحملة لتحسين الصورة الذهنية عن التمريض وتسليط الضوء على المساهمات التى يقدمها طاقم التمريض بالهيئة لخدمة المنتفعين.

وفي سياق متصل قامت هيئة الدواء بالتنسيق مع وزارة الصحة بعمل مجموعة برامج تدريبية للعاملين بمستشفيات الوزارة في مجالات الممارسة الصيدلية واليقظة الدوائية والمعلومات الدوائية فى ٨ محافظات خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر ٢٠٢٠.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة