الموسيقار والملحن اللبنانى  إلياس الرحبانى
الموسيقار والملحن اللبنانى إلياس الرحبانى


فنانوا لبنان ينعون «الرحبانى».. أبرزهم ماجدة الرومي وراغب علامة

رضوى حسني

الإثنين، 04 يناير 2021 - 07:29 م

يعيش الوسط الفنى  اللبنانى  حالة من الحزن والأسى عقب الإعلان عن وفاة الموسيقار اللبنانى  إلياس الرحبانى، والذى وفاته المنية صباح اليوم  عن  عمر ناهز 83 عاما، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، فناعاه الكثيرون بكلمات من الحب والوفاء تقديرا لما قدمه وأضافه الراحل إلى الأغنية اللبنانية وإلى مسيرتهم المهنية.
 حيث نعاه عددا من  نجوم الغناء اللبنانين  والذين اكدوا بأن وفاة إلياس الرحبانى هى خسارة كبيرة للفن اللبنانى والعربي وكان من بينهم الفنانة  ماجدة الرومى  فقالت:"الياس رحباني كبيرٌ من بلادي خسرته الأغنية اللبنانية والموسيقى العالمية اليوم، وهو من أعطى أجمل الألحان وأبدع،وتميّز، وحلق عالياً في سماء الجمالات الموسيقيّة العالمية.

وأضافت:" أنه من أطلق صوتي وإلى جانبه العظيم سعيد عقل وذلك بأغنية "عم بحلمك" الرائعة الاستثنائيّة الباقية فينا إلى الأبد والباقية في  خزانة الكنوز الفنيّة اللبنانية ما دمنا ودامت لنا الهويّة الغنائية اللبنانية، وسيبقى الياس الرحباني على مدى الازمنة الآتية هدية  الابداع اللبناني لكل  العالم  ووردة القلب الى القلب..وهدية الابداع الى الجمال. .أحر التعازي لعائلته الكريمة وللبنان ولكل محبي فنّه  الجميل ".


ورثاه المطرب راغب علامة قائلا:" يا لفقدانك يا صديقى ياإلياس الرحبانى ، برحيلك رحلت قطعة رومانسية كبيرة من بلدنا الجريح، أن قطعة رومانسية كبيرة  رحلت، كما رحلت ان كثيرة تزرع الفرحة والحب والراحة".


  وعبرت نوال الزغبى عن حزنها قائلة :"  فنك سيبقى فى القلوب وشكرا لانك زينت مسيرتى  بعمل يحمل أسمك" .


ينما قالت النجمة إليسا  فى تغريدة لها على موقع" تيويتر" أن لبنان بأكلمه يخسر ثالث العمالقة من آل  الرحبانى ، الموسيقار العظيم إلياس الرحبانى"، بينما وصفة المطرب اللبنانى عاصى الحلانى قائلا :" بان وفاته خسارة كبيرة ".


أ ما النجمة نانسى عجرم  فقالت عبر حساتبها:" الموت يخطف اناس نحبهم، الياس الرحبانى أعمالك باقية معنا.. غيابك يترك فراغاً كبيراً.
كما نعته الفنانة السورية أصالة بكلمات مليئة بالحب واصفة الراحل بانه كان حنونا على الجميع .

أقراالمزيد..الرئيس اللبناني ينعى الموسيقار إلياس الرحباني

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة