صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صرف 19% من مقررات يناير التموينية 

عبير حمدي

الإثنين، 04 يناير 2021 - 07:48 م

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر يناير الجاري من خلال منافذها البالغ عددها حوالي 38 ألف منفذ تمويني، وذلك  من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا،وقامت المنافذ التموينية بصرف حوالي 19% من مقررات الشهر الجاري لأصحاب البطاقات التموينية، وهي السلع التي تصرف شهريا بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين وهو 50 جنيها لكل فرد.


 وقامت وزارة التموين بتوفير 28 سلعة ضمن المقررات الشهرية ،بنفس الأسعار المعمول بها من قبل دون أي زيادة باستثناء المكرونه التي ارتفع سعرها بنسبة 10 % تقريبا مقارنة بالشهر الماضي .


وشددت الوزارة على جميع العاملين داخل المنافذ باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات صرف المقررات التموينية، وأهمها الالتزام بارتداء الكمامات ،والتباعد الاجتماعي ،وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لانتشار فيروس كورونا.


و تستمر التموين في طرح الكمامات على البطاقات التموينية، بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة اختياريا ، وكمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة أكثر من فردين ،بالإضافة إلى إتاحة المطهرات والكحول تركيز 70% لتصرف ضمن سلع فارق النقاط التي يحصل عليها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استخدام الخبز .
 

اقرأ أيضًا: التموين: تخفيض 50% بأسعار بعض الخضروات في المجمعات الاستهلاكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة