صورة موضوعية
صورة موضوعية


محلل سياسي: على قطر وقف تصرفاتها الاستفزازية لإتمام المصالحة

أحمد فتحي

الإثنين، 04 يناير 2021 - 07:48 م

قال المحلل السياسي مبارك العاتي، إن قطر مطالبة بوقف تصرفاتها الاستفزازية للدول العربية إذا كان هناك نوايا صادقة للمصالحة، وذلك قبل انطلاق قمة مجلس التعاون الخليجي، الحادية والأربعون غدا، موضحا أن هناك مطالب للدول العربية والخليجية في القمة لعودة الاتفاق مرة أخرى.

وتُعقد غدا في العاصمة السعودية الرياض، قمة مجلس التعاون الخليجي، الحادية والأربعون.

وأشار المحلل السياسي، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن قطر مطالبة أيضا بعدم الارتماء في أحضان تركيا والابتعاد عن دعم القوى الإرهابية والميليشيات المتطرفة والتي طالبت بها دول المنطقة كذلك مصر وموقفها الشجاع في دعم دول المنطقة خاصة في أزمة الملف الليبي، كذلك عدم تدخل الإعلام القطري في الشئون الداخلية للدول وتقديم النوايا الحسنة في ذلك.

وأوضح المحلل السياسي، أن القمة تأتي في ظروف استثنائية فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه يوجد الكثير من الملفات ستكون حاضرة في قمة الغد منها الملف الإيراني الذي بات يؤرق دول المنطقة خاصة دول الخليج والتصدى للعدوان الإيراني الذي يسعى للتوغل في المنقطة بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال دعم الميليشيات الإرهابية في سوريا ولبنان واليمن.

كما أكد المحلل السياسي، أن القمة ستطرق إلى مناقشة ملف القضية الفلسطينية والتجديد على دعم القضية والملف الليبي والعمل على طرد المحتل التركي من الأراضي الليبيبة، لافتا إلى مناقشة العديد من القضايا الاقتصادية المؤثرة خاصة بعد توقيع اتفاقية مع منظمة التجارة العالمية.

وقال المجلس إن انعقاد القمة في ظل الظروف الاستثنائية يعكس حرص القادة على مسيرة التعاون، وتعزيز التضامن العربي والخليجي، وتجاوز الصعوبات والتحديات التي تشهدها المنطقة في هذه المرحلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة