صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قائد في الجيش السوري: نفذنا عمليات تمشيط واسعة بريف دير الزور

سبوتنيك

الإثنين، 04 يناير 2021 - 09:18 م

نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات تمشيط واسعة لبادية محافظة دير الزور الغربية و الشمالية الغربية، بهدف القضاء على أوكار وتمركزات فلول تنظيم "داعش" الإرهابي.


وأكد رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية قائد الفرقة 17 في الجيش العربي السوري، اللواء نزار الخضر، أن "وحدات الجيش العربي السوري نفذت عمليات تمشيط واسعة بحثًاً عن ما تبقى من فلول تنظيم "داعش" التي هاجمت حافلة مدنية كانت تقل عدد من جنود الجيش العربي السوري و المدنيين والذين استشهدوا نتيجة هذا الكمين عشية رأس السنة الجديدة".

اقرأ أيضًأ: سوريا| مقتل 6 أشخاص باعتداء إرهابي على حافلة في ريف حماة


وتابع اللواء الخضر أن "عمليات التمشيط بدأت من منطقة البانوراما بمدخل مدينة دير الزور الغربي مروراً بمنطقة الشولا و كباجب وهريبشة في الجهة الغربية الجنوبية ، وصولاً إلى منطقة جبل البشري شمالي غربي دير الزور، والتي انطلق منها فلول تنظيم"داعش" وأقدموا على الكمين الغادر".


وأوضح اللواء الخضر أن "الطريق العام (دير الزور– تدمر– دمشق)، ومحور طريق عام (دير الزور–  حمص)، يشهدان حركة مرورية طبيعة ولم ينقطعان عن العمل حتى في وقت حدوث الكمين"، موضحاً أن "دوريات الجيش العربي السوري والجهات الأمنية مستمرة بالتجوال على طول الطريق على مدار الــ24 الساعة، تضاف لها النقاط العسكرية الثابتة و المنتشرة على محوري الطريق لتأمين حركة المرور على الطريق العام الذي يعبر من أمن الطرق في سوريا".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة