تطبيق تليجرام
تطبيق تليجرام


«تليجرام» يواجه أسوء أسبوع من الأعطال حول العالم 

وائل نبيل

الإثنين، 04 يناير 2021 - 09:33 م

في وقت سابق من هذا الشهر، أبلغ حوالي 30 ألف مستخدم عن صعوبات في الوصول إلى خدمات تطبيق تليجرام، و تمت استعادة المنصة بعد وقت قصير من الإبلاغ عن الأعطال.

و يوم الإثنين، أفادت منصة Downdetector عبر الإنترنت، والتي تراقب حالة مواقع الويب والتطبيقات المختلفة، أن المستخدمين في جميع أنحاء العالم لا يمكنهم الوصول إلى تطبيق تليجرام Telegram وبحسب بيانات الموقع، فقد تم تسجيل أول بلاغات عن أعطال بعد الساعة الثالثة مساءً، بتوقيت موسكو.

 واعتبارًا من الساعة 3:11 مساءً ، تم تسجيل أكثر من 9000 تقرير عن حدوث خلل، ولكن بعد دقائق فقط بلغ هذا الرقم ذروته عند 10907، وقد أبلغ غالبية المستخدمين عن وجود مشاكل في إرسال الرسائل واستلامها والوصول إلى التطبيق.

وفي 16 ديسمبر، أبلغ حوالي 30000 مستخدم في روسيا وأوروبا وبعض أجزاء من الشرق الأوسط عن مشاكل في الوصول إلى خدمة الرسائل، بعد مرور بعض الوقت، تم حل المشكلة واستعادة النظام الأساسي لتطبيق تليجرام . Telegram 

وتليجرام عبارة عن خدمة مراسلة فورية ومكالمات فيديو وخدمة VoIP عبر الأنظمة الأساسية ، والتي أسسها رائد أعمال تكنولوجيا المعلومات الروسي بافيل دوروف. تم إطلاق المنصة في عام 2013 وبدأ حوالي 200 مليون عميل في استخدام التطبيق منذ ذلك الحين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة