مصور فيديو مستشفى الحسينية
مصور فيديو مستشفى الحسينية


عاجل | إخلاء سبيل مصور فيديو مستشفى الحسينية

محمد حسنين

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 12:52 ص

أخلت نيابة مركز الحسينية العامة برئاسة المستشار محمد جاد، وبإشراف المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام الأول لنيابات شمال الشرقية منذ قليل، سبيل أحمد ممدوح نافع، مصور فيديو مستشفى الحسينية، بعدما تبين عدم وجود نية لديه لإثارة الرأي العام وإحداث حالة من البلبلة. 

اقرأ أيضا|شبورة كثيفة بالطريق الزراعي بالقليوبية.. والمرور تناشد بتوخي الحذر

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديوهات تم التقاطها عن طريق أحد أقارب مصاب بفيروس كورونا "أحمد ممدوح"، توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، بسبب نقص الأكسجين بعد ساعات قليلة من واقعة مستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية ووفاة مريضين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين بالمستشفى أيضًا، قبل أن يتم نفي الواقعة.

كما تداول نشطاء "فيس بوك" مقطع فيديو جديدا يزعمون أنه من داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، ويوضح الفيديو صراخ سيدة من داخل المستشفى بعد وفاة والدتها المصابة بفيروس كورونا بزعم نقص الأكسجين.

من جانب آخر، قام د. ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بزيارة لمستشفى الحسينية المركزى لمتابعة سير انتظام العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ولمصابي فيروس كورونا والتأكد من توافر المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفى.

وتفقد المحافظ، أقسام العناية المركزة والحضانات والعناية العادية وشبكة الغازات وتبين أن سعة تنك الأكسجين بالمستشفى "6 آلاف لتر" والاستهلاك اليومى من 1700 لتر والشبكة الاحتياطية سعتها 880 لترا بالإضافة إلى وجود 44 أسطوانة أوكسجين متحركة وجميع غرف العناية المركزة موصلة بشبكة الغازات وبها اسطوانات احتياطية.


وكلف المحافظ، مدير المستشفى بضرورة تواجد أفراد الأمن على البوابات لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية الدخول والخروج من وإلى المستشفى والحد من التكدس أمامها.

وأشار إلى أنه يتم مراجعة المخزون الإستراتيجى للأكسجين بشكل يومي بجميع مستشفيات المحافظة وإعداد تقرير للعرض على مجلس الوزراء ووزارة الصحة لتأمين احتياجات المستشفيات.

وفى سياق متصل قام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى الحسينية المركزى لمتابعة انتظام سير العمل ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والاطمئنان على الحالة الصحية لمصابى فيروس كورونا بعزل المستشفى، ومختلف المرضى بالأقسام الطبية الأخرى، وقام وكيل الوزارة بالمرور على أقسام العناية المركزة وقسم العزل وحرص على الاستماع إلى المرضى والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأكد أنه لا صحة لما تم تداوله على السوشيال ميديا بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى وأنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها فى حالة حدوث أي مشكلة فى خزان الأكسجين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة