صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الشرطة تعتقل زعيم براود بويز قبل يوم من مسيرة الاحتجاج في واشنطن العاصمة‎

منال بركات

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 09:01 ص

ألقت شرطة واشنطن العاصمة القبض على رئيس "براود بويز"، إنريكي تاريو، بعد وقت قصير من وصوله إلى عاصمة البلاد لحضور مسيرات احتجاجًا على خسارة الرئيس دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر.

شاهد أيضا : في طريقهما إلى جورجيا.. إيفانيكا ترامب تنشر صورة مع والدها

وقالت إدارة شرطة العاصمة في بيان إن تاريو، اعتقل رئيس "براود بويز" ووجهت إليه تهمة تدمير ممتلكات، يتعلق بحادث وقع الشهر الماضي، حيث أشعل تاريو 36 سنة، النار في لافتة بعنوان Black Lives Matter بعد مسيرة لترامب. وتفاخر تاريو، لاحقًا بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وقال رجال الشرطة إن تاريو، وهو مجرم مدان، ألقي القبض عليه بينما كان بحوزته أسلحة نارية عالية السعة ووجهت إليه تهمة "حيازة أسلحة ".

وفي وقت سابق، تم رفع دعوى قضائية ضد تاريو، من قبل لجنة المحامين للحقوق المدنية بموجب القانون فيما يتعلق بحادث حرق الرايات. تستشهد الدعوى المرفوعة في المحكمة العليا بواشنطن العاصمة، بالعديد من الصور التي تم نشرها بواسطة "براود بويز" من رسائل تهديد وعنف على وسائل التواصل الاجتماعي قبل مسيرة ترامب في ديسمبر والتي أدت إلى أعمال عنف في وسط المدينة.

يعمل تاريو في ميامي، وهو رئيس أركان لاتينيون من أجل ترامب، وهي مجموعة داعمة لها صلات بالبيت الأبيض.

ومن ناحية آخري عبر أتباع تاريو على موقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم وإحباطهم من أنباء اعتقاله.

من المرجح أن يكون لاعتقال تاريو تداعيات على سلسلة من الاحتجاجات المخطط لها في العاصمة في 6 من يناير. 

وكان الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، قد حث أنصاره على النزول إلى واشنطن العاصمة يوم الأربعاء كجزء من محاولة لقلب إرادة الناخبين.

 وسيقام التجمع الاحتجاجي الكبير في واشنطن العاصمة في الساعة 11.00 صباحًا. في السادس من يناير. 

وكانت صحيفة ديلي بيست قد ذكرت في وقت سابق أن "متشددي ترامب من جميع أنحاء البلاد نظموا سفرهم إلى واشنطن في منتدى 'دونالد'.

وتداولوا على الموقع عددا من الموضوعات منها، كيف يمكن للمتظاهرين إحضار الأسلحة إلى العاصمة، والتي يمكن اعتبارها جريمة محلية في جميع الظروف بموجب قوانين الأسلحة الصارمة في واشنطن.  

وتحدث آخرون عن اقتحام المباني الفيدرالية أو ارتكاب أعمال عنف ضد ضباط الشرطة الذين يحاولون منعهم من اقتحام الكونجرس ".

ومساء السبت الماضي، أعاد ترامب تغريد مقطع فيديو قال فيه إن مسيرة "أوقفوا السرقة" ضد الديمقراطية يمكن أن تكون "أكبر حدث في تاريخ واشنطن العاصمة".

وحذرت عمدة واشنطن موريل بوزر، السكان من تجنب منطقة وسط المدينة خلال الاحتجاجات. وقالت إنها تدرس ما إذا كان حظر التجول ضروريًا لردع العنف، وتم وضع رجال الشرطة في حالة تأهب قصوى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة