فحص أجهزة التنفس الصناعى بالحسينية
فحص أجهزة التنفس الصناعى بالحسينية


التفاصيل الكاملة لواقعة وفاة 4 مصابين بكورونا في مستشفى الحسينية

سناء عنان

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 01:22 م

واصلت نيابة الحسينية بإشراف المستشار حلمي عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية تحقيقاتها في واقعة وفاة 4 مصابين بفيروس «كورونا» بمستشفى الحسينية المركزي.

واستمع محمد جاد رئيس النيابة إلى أقوال الأطباء المكلفين بعلاج مرضى فيروس «كورونا» بالعناية المركزة وعدد من فريق التمريض الذين أكدوا أن وفاة مرضى كورونا طبيعية لأنهم يعانون من أمراض مزمنة، وأنهم حضروا المستشفى وحالتهم الصحية متدهورة، وأن المستشفى تضم تنك الأكسجين سعته 6 آلاف لتر والاستهلاك اليومي للأكسجين 1700 لتر.

وأضافوا أنه توجد شبكة احتياطية سعة 880 لتر بالإضافة إلى 44 أسطوانة متحركة وجميع غرف العناية المركزة مزودة بشبكة الغازات وبها أسطوانات الأكسجين المتحركة، وأنه لم تحدث وفيات بين باقي المصابين وفي غرف العناية العادية وحضانات الأطفال.

اقرأ أيضا: عاجل | إخلاء سبيل مصور فيديو مستشفى الحسينية

واستمع إلى أقوال مصور فيديو مستشفى الحسينية الذي يتهم المستشفى بالتسبب في وفاة قريبتة المصابة بفيروس كورونا لنقص الأكسجين.

وقررت النيابة تشكيل لجنة فنية مكبرة لفحص أجهزة التنفس الصناعي بمستشفى الحسينية المركزي، للتأكد من صلاحيتها من عدمه وإخلاء سبيل مصور الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن ناحية أخرى، قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحالة مسئولي الأمن للتحقيق لعدم إحكام السيطرة على بوابات المستشفى وعمليات الدخول والخروج والسماح لأهالي المرضى بالتسلل لغرف العناية المركزة المحظور الاقتراب منها لمنع نقل العدوى.

وأكد المحافظ أن الأكسجين بريء من تهمة وفاة مصابي كورونا الأربعة حيث أنه يتم مراجعة المخزون الاستيراتيجي للأكسجين بشكل يومي لجميع مستشفيات المحافظة وإعداد تقرير للعرض على مجلس الوزراء ووزارة الصحة واحتياجات المستشفيات من الأكسجين.

وأكد المحافظ على ضرورة الوقوف صفا واحدا بشكل سريع لمواجهة الأزمة والتغلب عليها وعدم إثارة البلبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة