المنطقة الصناعية
المنطقة الصناعية


محافظ قنا يزف بشرى سارة بشأن توفير 13 ألف فرصة عمل 

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 02:35 م

 

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أنه سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المُقام في منطقة هوّ الصناعية بمدينة نجع حمادي خلال الفترة المقبلة.

 جاء ذلك خلال تفقده للأعمال الإنشائية بالمجمع بحضور حازم عمر نائب المحافظ وسحر صدقي و رحاب الغول عضوا مجلس النواب و أسامة الهواري عضو مجلس الشيوخ  وعدد من القيادات التنفيذية . 

اقرأ أيضا: القوى العاملة: تعيين 550 شابا.. منهم 8 من ذوي القدرات بقنا


وأوضح الداودي أن المجمع هو أحد ١٣ مجمع صناعي وجه بإنشائهما الرئيس عبدالفتاح السيسي في ١٢ محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة، وهو أكبر المجمعات الـ ١٣ حيث يقع على مساحة ٣٠٠ الف متر،  ويضم ٢٨ هنجر تضم بدورها ٤٢٠ وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين ١٤٤ و ٤٥٠ م٢ وبلغت نسبة تنفيذ إجمالى الأعمال به ٥٠% بتكلفة مالية تتخطى ٧٠٠ مليون جنيه ويوفر حوالي ٣ آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي ١٠ ألف فرصة أخرى غير مباشرة.

 وأضاف أن المجمع يشمل جميع المرافق الأساسية كما أنه يضم عدد من المباني الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع هي مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد . 


وأضاف الداودي أن فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب تهدف الى توفير الجهد والعناء في الحصول على أرض وبذل مجهود في بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء أرض لمصنعه.


وأكد محافظ قنا أن مجمع الصناعات الجديد يدعو إلى الفخر ويعد نقلة صناعية للمحافظة بما يحتويه من صناعات متوافقة بيئيا مع الاشتراطات التي حددتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية ويتمتع بكافة التيسيرات والخدمات المتكاملة من بنية تحتية وشبكات حماية مدنية وطرق وإنارة ومرافق ومعارض تسويق للمنتجات، فهو نموذج مشرف لتوفير كافة مقومات الاستثمار الناجح لرواد الأعمال وهو ما يجعله إضافة حقيقية للاستثمار داخل المحافظة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة