الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


نائب الوزير لشؤون المعلمين يتفقد وحدات تدريب المعلمين بالقاهرة غدا 

فاتن زكريا

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 02:39 م

يتفقد الدكتور رضا حجازي، نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون التعليم، وحدات تدريب المعلمين في محافظة القاهرة غداً الاربعاء، لمتابعة تدريبات التنمية المستدامة للمعلمين القائمين على رأس العمل، ولمناقشة قياس أثر التدريب للمعلمين، وبناء أدوات لقياس أثر تدريبات التنمية المهنية في مجال التخصص.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الهدف من الزيارة لوحدات التدريب بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة غدا، هو متابعة خطة التنمية المهنية للمعلمين من الصف الرابع حتى الثالث الاعدادي، مشيرا لعقد اجتماع محدود مع مدير ووكيل المديرية  وموجهي العموم ومدير التدريب ومدير فرع الأكاديمية بالفيوم ومديري التدريب بالإدارات للوقوف علي الإنجازات والممارسات المتميزة وتذليل العقبات في سبيل تحقيق الأهداف.. فضلا عن مناقشة قياس أثر التدريب للمعلمين في وجود الأكاديمية المهنية للمعلمين، وبناء أدوات لقياس أثر تدريبات التنمية المهنية في مجال التخصص.

واوضح د. رضا حجازي، إن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين بالتعليم العام والفني، على أحدث طرق التعليم، مشيرًا إلى أن المعلم يُعد العمود الفقري للعملية التعليمية، ويجب أن يكون مستعدًا دائمًا للتطوير.

وأوضح حجازي أن الوزارة تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمعلمين، والاهتمام بالمعلمين وتدريبهم؛ لتحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية، مضيفًا أن التدريب سوف يتم على رأس العمل داخل وحدات التدريب بالمدارس بالتعاون مع إدارات التدريب بالإدارات وموجهي عموم المواد.

وأكد د.حجازي، علي أهمية التشارك وتبادل الخبرات والأفكار للوصول إلى تحقيق التنمية المهنية الحقيقية للمعلمين، وضرورة تصميم استمارة قياس أثر التدريب الخاصة بالتنمية المهنية للمعلم، وآلياتها في قياس الأثر، وخاصة تلبية التدريب للاحتياجات الفعلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة