مديحة يسري وزوجها محمد أمين
مديحة يسري وزوجها محمد أمين


مديحة يسري ترفض تمثيل فيلمين.. والمحكمة تبرئها

إيهاب المليجي

الثلاثاء، 05 يناير 2021 - 05:42 م

واحدة من أبرز الوجوه السينمائية في أربعينيات القرن الماضي، حتى باتت الفنانة الراحلة مديحة يسري تشتهر ببراعتها وقدرتها الفائقة على تنوع الأدوار في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

 

وحصلت مديحة يسري على لقب سمراء النيل، واختيرت من ضمن أجمل 10 نساء حول العالم، ولديها العديد من الأدوار المهمة التي صنعت منها نجمة متألقة تخطف قلوب عشاقها وجمهورها الذي ظل يتزايد خلال مشوارها الفني، واكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبدالوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم.

 

تزوجت مديحة يسري من الفنان محمد أمين وهو مطرب وملحن كان أول زوج في حياتها، وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجهما 4 أفلام، مثل (أحلام الحب، وغرام بدوية، والجنس اللطيف).

 

اقرأ أيضًا| مفاجأة لمديحة يسري.. نائبة بقرار جمهوري

 

وقد تعاقد الموسيقار محمد أمين والفنانة مديحة يسري، مع استديو لاما وذلك لغناء وتمثيل روايتين لهما، والغريب أنه بعد قراءتهما العقد امتنعا عن تمثيل وغناء الروايتين لأسباب قانونية، مما أدى إلى رفع دعوى قضائية من صاحب الشركة وإلزامهما بدفع 15 ألف جنيه تعويضا له.

 

وقد أصدرت الدائرة الرابعة محكمة مصر الوطنية حكمها عام 1946 برفض الدعوى المقامة من قبل الشركة وتكليف صاحبها وإلزامه بكافة مصاريف القضية، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 16 أبريل 1946.

 

وقد تم تعيين سمراء النيل، بمجلس الشورى عام 1998 دون علمها، وفوجئت بالخبر بنشرة أخبار التاسعة بإعلان اسمها ضمن المعينين بالمجلس.

 

وعن أول يوم لها داخل المجلس، وتحدثها أمام الأعضاء، قالت في أحد الحوارات وقتها: «أنا عملت 120 فيلما، ووقفت أمام كاميرات وميكروفونات كتير.. لكن أول مرة أقف قدام ميكروفون وأبقى مرعوبة كده».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة